«مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان»: جرائم العدوان السعودي جرائم ضد الإنسانية

أدانت «مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان» الجرائم الوحشية التي يرتكبها طيران التحالف السعودي الأميركي على المدنيين اليمنيين، واصفة هذه الجرائم بأنها «جرائم ضد الإنسانية» و«جرائم إبادة جماعية».





وجاء في بيان للمؤسسة: "يستمر القصف وهجمات الطيران والصواريخ  لليوم 34 لعدوان التحالف السعودي بهجمات الطيران علي المدنيين في اليمن وارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة جماعية وجرائم حرب وبمخالفة لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني وقوانين حقوق الإنسان التي تعد شرعة عالمية لحفظ الأمن والسلام والاستقرار".

أضاف البيان: "ندين هذه الهجمات الجوية والجرائم اللاإنسانية المرتكبة بحق المدنيين ومنها قصف عمارة سكنية يومنا هذا في عدن وسقوط خمسة ضحايا مدنيين بينهم طفل عمره أربع سنوات بحسب التقديرات الأولية التي حصلنا عليها ونناشد المجتمع الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ومنظمات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية والمحلية إدانة هذه المجازر التي يسقط فيها نساء وأطفال والعمل على عدم إفلات مرتكبيها من العقاب ومحاكمتهم دوليًا كمجرمين يرتكبون جرائم إبادة وضد الإنسانية في كل اليمن".

وناشدت «مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان»، منظمات الإغاثة الطبية والغذائية بالوصول العاجل للمواطنين والمدنيين الذين يعانون من تدهور الأوضاع الإنسانية جراء الهجمات الجوية والصاروخية على المدنيين.

وتابع البيان: "على ضوء هذه الأحداث المؤسفة فإن «مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان»، تدعو الي وقف العدوان وفك الحصار الغير قانوني على اليمن كما تدعو الأحزاب والتنظيمات السياسية والقوي الثورية والوطنية للعمل على العودة الى الحوار الوطني والسياسي لاستكمال بناء الثقة وملء الفراغ السياسي ومعالجة آثار هذا العدوان ووقف الاقتتال الداخلي الذي يعطي فرصة للتنظيمات الإرهابية بالتوسع على مستوى البلد".

آخر الأخبار