المركز اليمني لحقوق الإنسان يرصد انتهاكات العدوان خلال الأيام الماضية

رصد المركز اليمني لحقوق الإنسان انتهاكات العدوان السعودي الغاشم بحق الشعب اليمني خلال الخمسة الأيام الماضية والذي استهدف المدنيين بصورة مباشرة من خلال الغارات المتواصلة على المواطنين خاصة من النساء والأطفال في مختلف المحافظات.
وحسب المركز فقد شهدت محافظة صعدة قصف لطيران العدوان في مناطق الحصامة والمنزالة وشدى والملاحيظ وكذا المجمع الحكومي والسوق المركزي وأحد المساجد في مديرية الملاحيظ، ومناطق القلعة و النظير بمديرية رازح ومديريات سحار، ساقين، البقع والظاهر.
كما استهدف العدوان السعودي بقصف صاروخي عدد من المناطق الحدودية، نتج عنها إصابة طفل بجروح جراء انفجار قنبلة عنقودية في منطقة نشور وكذا مناطق المنزالة والمزرق بمحافظتي صعدة وحجة، وقامت قوات العدوان السعودي بقصف سكان المناطق الحدودية بأكثر من 100 صاروخ في المنزالة والحصامة والملاحيط.
وفي محافظة عدن استهدفت طيران العدوان السعودي مبنى رئاسة جامعة عدن وخور مكسر وكريتر و مصنع العلم للأكياس البلاستيكية في العريش وتحليق لطيران الأباتشي في سماء مدينة عدن ، كما استهدف منطقة العريش، و خزانات التحلية في جبل الحديد والتي تغذي عدن بالمياه.
واستهدف العدوان في صنعاء منطقة فج عطان،و منطقة دار الشريف في خولان الطيال سقط خلالها العديد من الضحايا، بالاضافة الى منطقة غضران في مديرية بني حشيش اصابت مستشفى وتسببت بقتل تسعة مدنيين و18 جريح، والمعهد المهني في مديرية الحيمة الخارجية، كما استهدف العدوان مقر القوات الجوية، ومدينة الثورة الرياضية شمال العاصمة، وجبل النهدين.
أما محافظة حجة فقد استهدف العدوان مؤسسة الكهربا ومخازن الغذاء العالمي ومبنى الرعاية الاجتماعية في مديرية حرض ومنطقة كحلان عفار ومديرية وشحة ومعسكر الأمن المركزي وعدد من الأحياء المجاورة له نتج عنه عدد من القتلى والجرحى.
أما في محافظة مأرب استهدف طيران العدوان منطقة ألأشراف ومعسكر كوفل، مدخل المدينة، وسد مأرب القديم.
وفي عمران استهدف العدوان منطقة ثلا التاريخية وجبل الكلاعية بمنطقة خيوان.
واستهدف العدوان السعودي منطقة العند في محافظة لحج وشن غارات بمحافظة الضالع استهدف خلالها الجسر الرابط بين دمت والرضمة والجسر الرابط بين دمت وجبن.
كذلك استهدف العدوان السعودي المجمع الحكومي في منطقة بيت الفقيه محافظة الحديدة، و استهدف العدوان معسكر الأمن المركزي في محافظة تعز.

آخر الأخبار