جرائم العدوان السعودي من اليوم التاسع إلى الحادي عشر من إعلان وقف «عاصفة الحزم»

أصدر «المركز اليمني لحقوق الإنسان» تقريرًا جديدًا يوثق جرائم عدوان التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية من اليوم التاسع إلى الحادي عشر من إعلانهم وقف «عاصفة الحزم»، حيث يظهر أنه خلال هذه الفترة تزايدت جرائم العدوان في حق الشعب اليمني.
وجاء في التقرير: ما زالت قوات التحالف تستمر في تقل المدنيين وتستهدف ممتلكاتهم وممتلكات ومقدرات الدولة وتستمر في فرض الحصار على الشعب اليمني لليوم التاسع والثلاثون وفي ظل استهداف كل المرافق الخدمية مثل الكهرباء والمحطات البترولية ومصانع الأغذية وناقلات البضائع، كل ذلك دون ردة فعل عملية للمنظمات الدولية الإنسانية والمجتمع الدولي غير آبهين للكارثة الإنسانية التي تحل باليمنيين.

محافظة صعدة:
- في يوم الخميس 30/4/2015 شن طيران التحالف غارتان جويتان لطيران العدوان أستهدف فندق رحبان واصابة ثلاثة مواطنين خلالهما وتضرر مباني مجاورة، كما قامت بقصف مدفعي يستهدف منطقة المنزاله في مديرية الظاهر الحدودية، كما شن طيران العدوان السعودي غاراته على مناطق حدودية ما بين رازح وشدا، كما قام بشن أكثر من 20 غارة استهدفت منطقة البقع، وشن غارتين على مؤسسة الشهيد زيد علي مصلح للإنتاج والتوزيع الفني، كما قصفت الطائرة أهداف في منطقة ضحيان وغارتين على فندق رحبان وحصلت أضرار مادية في المحلات التجارية وجريح واحد في احصائية أولية، كما شن ٣ غارات في مناطق تابعة لمديرية سحار ويحلق بكثافة، واستهدف مكتب قناة المسيرة في صعدة، وإصابة ستة مواطنين بجروح في قصف لطيران العدوان استهدف منزل أحد المواطنين في ضحيان، كما أطلق قذيفة مدفعية على منطقة الملاحيظ في مديرية الظاهر الحدودية
- في يوم الجمعة 1/5/2015 شن طيران العدوان 6 غارات على شدا والظاهر الحدوديتين وقصف مدفعي مستمر، كما شن 8 غارات على منطقة رفاف بآل سالم مديرية كتاف، وتحليق مكثف لطيران العدوان بمديريات حيدان وساقين ورازح وشدا والظاهر، كما شن غارتين على منطقة حواري في مديرية حوث استهدفت شبكة اتصالات سبأ فون وجسر طريق صنعاء صعدة مما ادى إلى قطعها، وشن غارات على كهلان وغارة في الخنق بالقرب من الطلح و3غارات في كتاف وغارتان في الوقبة كتاف وغارتان في الفرع، وغارة في الفرشين آل سالم، وغارتان في السهلين آل سالم، وغارتان في مقام ذو زاهر آل سالم، وغارتان في البقع، غارتان في الرفارف، غارتان في آل أبو جباره، 8غارات على ال جاسر ما بين اليتمه والبقع، و4غارات على معسكر البقع، كما قامت طائرة استطلاع سعودية تحلق الآن في سماء الملاحيط ومران والمناطق الحدودية.
- في يوم السبت 2/5/2015 استشهاد جندي وإصابة 5 إثر سلسلة غارات استهدفت موقعا عسكريا بآل عمار بمديرية الصفراء.

محافظة عدن:
- يوم الخميس30/4/2015 العدوان السعودي شن 21 غارة استهدفت المعلا وخور مكسر ومطار عدن الدولي وجزيرة العمل ليرتفع عددها الى 51 منذ ليلة أمس، كما عاود استهداف مطاحن السعيدة بالمعلا،
- يوم الجمعة 1/5/2015 طيران العدوان السعودي يقصف مدينة الفيصل ما تسبب بأضرار مادية فيها، كما استهدف جزيرة العمال بـ 5 غارات جوية، واستهدف منطقة العريش، وقامت بارجة امريكية بضرب صواريخ علی المعاشيق من اتجاه الساحل ثم تراجعت عن التقدم، ثم قامت 3بارجات أمريكية بالتقدم نحو البريقة بعد هروب عدة بوارج كانت قد تقدمت نحو المعاشيق في وقت سابق.

محافظة لحج:
- في يوم الخميس 30/4/2015 طيران العدوان السعودي يشن غارتين جويتين على منطقة صبر، طيران العدوان يستهدف منزل محافظ محافظة لحج.

محافظة صنعاء:
- في يوم الخميس 30/4/2015 طيران العدوان السعودي يستهدف جبل عيبان بغارة جوية، طيران العدوان السعودي يشن غارتين على مطار صنعاء الدولي، كما شن عدد من الغارات على جبل الصباحة المطل على منطقة ضلاع همدان.
- في يوم الجمعة 1/5/2015 طيران العدوان السعودي يشن غارات على مطار صنعاء الدولي، وفي جريمة شنيعة شن طيران التحالف غاراته على عشرة منازل سكنية في حي سعوان شارع الأربعين أدى إلى مقتل 10 نساء وطفلين ورجل واحد وأكثر من 50 جريحا.
- وفي يوم السبت 2/5/2015 طيران العدوان السعودي يستهدف معسكر الجوية شمال العاصمة، طيران العدوان السعودي يستهدف ميدان السبعين جنوب العاصمة بغارتين.
محافظة حجة:
- في يوم الخميس 1/5/2015 العدوان السعودي أطلق عدد من القذائف المدفعية باتجاه منطقة حتيرة بحرض، كما استهدف بنك التضامن وفندق ليالي دبي بمدينة حرض مما أدى إلى مصرح ستة أشخاص وقامت طائرات الاباتشي التابعة للعدوان السعودي بتمشيط منطقة المدافن الحدودية، كما تم استهدف سيارة مراسل قناة المسيرة وليد المطهر.

محافظة تعز:
- في يوم الخميس30/4/2015 الطيران السعودي يشن غارتين على مبنى القصر الجمهوري مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة طفل بجروح ومقتل المواطن محمد البحري جراء هذه الغارة، كما قام بقصف معسكر الامن المركزي، وقصف مصنع صلاح الدين لصناعة البلاستيك في جولة الكندي.
- في يوم الجمعة 1/5/2015 قتيل و7 جرحى حصيلة أولية للعدوان السعودي على المستشفى الميداني في دمنة خدير.

محافظة مأرب:
- في يوم الخميس 30/4/2015 الطيران السعودي يشن عشر غارت جوية على كتيبة 52 دفاع جوي في صافر وغارة على اللواء 107.
محافظة الحديدة:
- في يوم الخميس30/4/2015 الطيران يقصف معسكر الدفاع الجوي في الصليف، بعشر غارت جوية، كما شن الطيران المعادي غارتان جويتان مستهدفا صوامع الغلال (مخازن للقمح).

محافظة عمران:
- في يوم الخميس30/4/2015 طيران العدو السعودي يقصف مقر قيادة القفلة.
هذا بالنسبة للضحايا المرئيين وهناك الضحايا الغير مرئيين بسبب نقص الأدوية والترويع والهلع الذي يعاني منه المواطنين منذ تسعة وثلاثون يوم ولا يدخلون في دوائر الرصد للمنظمات الحقوقية.

آخر الأخبار