مسيرة حاشدة في صنعاء للمطالبة بفك الحصار وإعادة العالقين

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم الاثنين تظاهرة حاشدة هي الأكبر منذ بدء العدوان السعودي على اليمن تحت شعار "فك الحصار وإعادة العالقين مسؤولية أممية".
وشارك في التظاهرة التي دعت اليها اللجنة الثورية العليا حشود غفيرة اكتظت بها الشوارع المحيطة بملعب الثورة في المدينة الرياضية بالعاصمة صنعاء.
ودعا المشاركون في المسيرة كل أحرار العالم وكل الهيئات الأممية والمنظمات الدولية وكل الدول والشعوب الحرة إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه شعب يعتدى عليه ويحاصر براً وبحراً وجواً يمنع عنه الغذاء والدواء والمشتقات النفطية ويمنع ابناءه المسافرين في الخارج من العودة إلى بلادهم.
وأكد المشاركون على انهم لن يتراجعوا عن قرارهم في التحرك والتعبئة، مطالبين السلطات والجهات القضائية بإتخاذ الإجراءات القضائية العاجلة لمحاكمة كل الخونة والعملاء الذين شاركوا في العدوان والقتل والتدمير.
وصدر عن المشاركين في المسيرة بيان ختامي جاء فيه:
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله الطاهرين ورضي عن الصحابة المنتجبين.
شعبنا اليمني العظيم المجاهد الصابر.. إن العدوان الأمريكي السعودي على شعبنا وإن كان قد قتل ودمر وأهلك لكنه كشف وأظهر عظمة هذا الشعب. كما أكد صوابية قرار الشعب يوم ثار وقرر التحرر من التبعية والإرتهان لقوى العدوان والاستكبار وعلى رأسها أمريكا وآل سعود ، وما سبق ذلك من إزاحته لقوى العمالة والتي كانت أداة رخيصة بيد الخارج تمارس ظلم الشعب وإذلاله وتعمل على الحيلولة دون استفادة الشعب من ثرواته وخيراته التي التي اودعها الله في هذا البلد الطيب وتجتهد على ابقاءه على حالة من التخلف الاقتصادي والسياسي والثقافي وفي كل الجوانب.
واليوم وبعد ان ادرك الشعب وأيقن بضرورة التحرر من العبودية والارتهان وخطى خطواته العملية في ذلك وتجاوز كل العقبات والعراقيل التي وضعتها أمامه قوى الاستكبار تارة عن طريق الجماعات التكفيرية وتارة باسم القبيلة وتارة باسم الحوار الذي لا نهاية له، ولكنه مضى متجاوزاً كل هذه العقبات ، فما كان من هذه القوى إلا ان جمعت كل طغيانها واستكبارها ظانة أنها ستحقق ما عجز عنه اذنابها وعملاؤها وبقوة ترسانتها العسكرية والمالية شنت عدوانا غاشماً ضالماً جنونياً قتلت ودمرت واهلكت ولكن هذا العدوان تحطم وفشل أمام إرادة هذا الشعب وصموده وثباته ووعيه، وأمام هذا الصمود أيقنت انها لايمكن ان تعيده إلى أحضان العمالة لها بقوة السلاح، فعمدت إلى تجميع ادواتها الرخيصة وعقدت لهم مؤتمراً في الرياض ليدعوا زوراً أنه لأجل اليمن جمعت فيه كل من يعرف الشعب انهم من صنعوا معاناة الشعب سابقاً ولاحقاً وأنهم من شاركوا العدوان في كل ما مارس من القتل والتخريب في حق اليمنين واليوم وبعد ان افتضحوا أمام الشعب وقد سفكوا دمه يتحدثون بأسمه،ويريدون التسلط عليه مرة أخرى ولو على بحر من الدماء وبلد مخرب.
أيها الشعب العظيم إن صمودكم هو الذي قهر العدوان وأذهل العالم وأصبح العالم بأكمله أمام المسؤولية ونؤكد على التالي:
1/ ندعو كل أحرار العالم وكل الهيئات الأممية والمنضمات الدولية وكل الدول والشعوب الحرة إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه شعب يعتدى عليه ويحاصر براً وبحراً وجواً يمنع عنه الغذاء والدواء والمشتقات النفطية ويمنع ابناءه المسافرين في الخارج من العودة إلى بلادهم دون أي ذنب ارتكبوه إلا انهم أرادوا ان يعيشوا احراراً كرماء اعزاء كماء أراد الله لهم وكما هو الحق الذي كفلته كل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.
2/ نؤكد اننا لن نتراجع عن قرارنا في التحرك من التعبئة والارتهان وسنستمر في سبيل ذلك ببذل كل غال ونفيس فلا مساومة في هذا القرار ولا تراجع.
3/ نطالب السلطات والجهات القضائية بإتخاذ الإجراءات القضائية العاجلة لمحاكمة كل الخونة والعملاء الذين شاركوا في العدوان والقتل والتدمير.
4/ نؤكد أن الحل في اليمن لايمكن ان يكون من الخارج وأن الحل يجب أن يكون يمنياً يمنياً يحقق مصلحة اليمنيين وأهدافهم دون أي وصاية أو تدخل من أي جهه خارجية كانت.
5/ نؤكد علة ضرورة المزيد من التلاحم والوحدة والاخوة والتعاون والتكافل بين أبناء الشعب لمواجهة العدوان الأمريكي والسعودي بكل صورة واشكاله.
وفي الأخير نؤكد على ضرورة الاستمرار في الحراك المجتمعي وتحمل الجميع مسؤليتهم في موجهة العدوان وان يبقى الجميع في حالة جهوزية كاملة لأي إحتمال.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية لكل اليمنيين والنصر لليمن والخزي والعار للمعتدين والخونة والعملاء.



















آخر الأخبار