المشاط: دور مكافحة الفساد لا ينحصر في جهة معينة

أكد الرئيس مهدي المشاط أن دور مكافحة الفساد لا ينحصر في جهة معينة، مشيراً إلى أن الكل معني بذلك بدءًا من المسؤول الأول وانتهاءً بهيئة مكافحة الفساد التي يكون لديها الحكم النهائي.
وخلال اجتماعه اليوم الثلاثاء بقيادات الأجهزة الرقابية، قال الرئيس المشاط: "الكلام الذي سمعتموه من الشهيد صالح الصمَّاد ستسمعونه من مهدي المشَّاط، إذَا كان الصماد قال بأنه لا يمكنُ لأولاده بعد شهر أن يجدوا مسكناً إلَّا في مسقط رأسه، فأولادي لا يمكنهم أن يجدوا بيتاً حتى في مسقط رؤوسهم؛ لأَنَّ الطيارَ دمّـَره في بداية العدوان ولا يوجدُ لديهم حتى في مسقط رؤوسهم، لأن الطيران دمره في بداية العدوان، ونحن جئنا من باب المسؤولية وهذه نعمة من الله".

وأوضح أن كل شيء يتنافى مع طبيعة البشر يعتبر فساداً، وكل شيء يتنافى مع ما يريده الله لصلاح المجتمع يعتبر فسادًا.

ودعا إلى إيجاد علاقة تنسيقية تمكن من إيصال المعلومات لهيئة مكافحة الفساد، من خلال علاقة ودور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، واستخدام الصلاحيات الممنوحة لهيئة مكافحة الفساد التي يحتاج إليها جهاز الرقابة والمحاسبة.

وأشار إلى أن لا مشكلة في اعتماد دمج المؤسسات وحتى تغيير بعض القوانين التي تقف عائقا في وجه مكافحة الفساد، قائلاً: "هل في قانون يتعارض مع نسمو إليه ونطمح إليه؟ القانون مش قرآن ممكن نعدل أي قانون يعترض.. المهم أن نوجد الرؤية التي تكافح الفساد بالإمْكَانات الموجودة لدينا".

وشدد الرئيس المشاط بقوله: "إذا تحدثنا عن الفساد فهو من باب حرصنا الشديد على ألا نفتح مجال ولا ثغرة حتى لألف ريال يظلم بها مواطن".

ولفت قائلاً: "لدي مجموعة اعتراضات قدمتها لهيئة مكافحة الفساد فيما يتعلق بالإجراءات المتعلقة بالذمة المالية بسبب وجود بعض الثغرات".

وطالب الأجهزة الرقابية في ختام كلمته، بالخروج بآلية صحيحة وسريعة وفق الرؤية المحددة لمكافحة الفساد بالإمكانات المتاحة.

آخر الأخبار