واشنطن تلمح الى أن السعودية هي التالية على قائمة التطبيع مع العدو الإسرائيلي

كشف مستشار الأمن القومي الأمريكي، روبرت أوبراين، يوم الأحد، ان إدارة ترامب تجري محادثات مع العديد من دول الشرق الأوسط الأخرى لتنفيذ اتفاق سلام مماثل مع إسرائيل.
وقال "إن هذه هي أصعب مفاوضات في العالم - للتوسط من أجل السلام بين إسرائيل والعالم العربى والإسلامي، بيد أننا واثقون من أن هناك دولتين أخرتين ستعملان على تطبيع العلاقات مع إسرائيل قريبا".

وألمح أوبراين إلى أنه "من الممكن" أن تكون السعودية "هي التالية في تطبيع العلاقات مع إسرائيل".

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، "نحن متفائلون. علينا أن نرى ما سيحدث.. إننا نتحدث مع عدد من الدول بالإضافة إلى السعودية"، وفقا لشبكة "فوكس نيوز".

ونوه أوبراين إلى أن ترامب وكبير المستشارين جاريد كوشنر ووزير الخارجية مايك بومبيو أنهوا محادثات مع قادة آخرين في المنطقة للانضمام للاتفاق.

تأتي تصريحات أوبراين بعد يوم واحد من تصريحات مشابهة لـ جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث أكد أن "تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية قادم، وأنه "أمر حتمي".

ودانت حركات الممانعة العربية والإسلامية اعلان الامارات إقامة سلام مع العدو الإسرائيلي، وقال رئيس وزراء العدو الصهيوني إنه عقد سلاما من منطلق القوة وانه لم يلغ خططا لضم الضفة الى كيانه كما زعمت ابوظبي ، إنما جمدت لبعض الوقت.

 

آخر الأخبار