وزارة الصحة: وفاة وإصابة 256 شخصا جراء الأمطار

 أعلنت وزارة الصحة العامة وفاة وجرح أكثر من 256 شخصا وتهدم وتضرر أكثر من 262 منشأة سكنية وخدمية خلال موسم الأمطار الحالي الذي لم تشهده اليمن منذ عقود.
أوضحت عمليات وزارة الصحة في بيان وصل "المسيرة نت" أن عدد ضحايا الأمطار الأخيرة في المحافظات وما صاحبها من سيول والتي تم نقلهم إلى المستشفيات بلغ 255 منهم 131 وفاة و124 مصاب

وأشارت الوزارة إلى "تضررت 106 بيتا سكنيا ومنشئات خاصة وعامة تضررا كليا، و156 جزئيا وذلك حتى تاريخ 7 أغسطس الحالي منها ما تم جرفه بالسيول ومنها ما تهدم نتيجة هطول الأمطار.

ودعت الوزارة المواطنين إلى توخي الحذر، وعدم السباحة مطلقا في السدود ومجاري سيول الأمطار والحواجز ونحوها، وعدم التنقل بين المحافظات إلا للضرورة، وعدم المخاطرة والمجازفة بالتحرك خلال السيول مهما كانت الأسباب.

ونوهت إلى أن سبب ارتفاع عدد الضحايا كان بسبب البناء العشوائي للمساكن والأسواق والمنشئات الخدمية في الوديان ومجاري السيول خلال العقود الماضية، وعدم ترميم كثير من البيوت القديمة خاصة في صنعاء التاريخية والقرى القديمة الأخرى، وكذلك التهور وعبور المركبات والسيارات من مجاري السيول، والسباحة في السدود والحواجز المائية وتجمعات المياه في جاري السيول.

وتشهد اليمن  هذا العام هطولا غير مسبوقا للأمطار لم تشهده اليمن منذ عقود ما كشف عن هشاشة البنى التحتية وسوء التخطيط التي عانت منه البلاد خلال عشرات السنين.

آخر الأخبار