الداخلية تعلن إحصائية الإنجازات الأمنية خلال النصف الأول من العام الجاري 2020م

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري أن أجهزة الشرطة في وزارة الداخلية حققت انجازات أمنية كبيرة خلال النصف الأول من العام الجاري 2020م، موضحاً أن نسبة ضبط الجريمة بلغت 91% من اجمالي الجرائم المبلغ عنها.
وأكد العميد العجري انخفاض معدل ارتكاب الجريمة بمختلف أنواعها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 43% مقارنة بالنصف الأخير من العام المنصرم 2019م.

وفي مجال مكافحة وضبط جرائم السرقة، تمكنت وزارة الداخلية من تحقيق نسبة ضبط مرتفعة بلغت 92% من الجرائم المبلغ عنها، كما تمكن رجال الأمن من استعادة 65 سيارة مسروقة و89 دراجة نارية مسروقة، وضبط 40 عصابة سرقة منظمة كان في ضبطها أثر على انخفاض جرائم السرقة خلال شهر يونيو بنسبة 63%.

وفي سياق إحباط المخططات والمؤامرات الاجرامية للعدوان ومرتزقة، أشار ناطق وزارة الداخلية إلى أن رجال الأمن بتوفيق من الله تمكنوا من اكتشاف وإبطال مفعول 33 عبوة ناسفة كانت العناصر الإجرامية التابعة للعدوان قد زرعتها في أماكن وطرق عامة لاستهداف حياة المواطنين وإقلاق الأمن والاستقرار. 

كما أشار إلى رصد وإفشال 235 عملية تحرك للعدوان، تنوعت ما بين تحشيد المغرور بهم وتجنيدهم في صف العدوان لقتال الشعب اليمني، والرصد لصالح العدوان، ومحاولة إقلاق للأمن بطرق مختلفة.

وأكد العميد العجري أن وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط كل العمليات الإجرامية الإرهابية التي كان يخطط العدوان ومرتزقته لتنفيذها خلال النصف الأول من العام الجاري، والقبض على 52 عنصرا تابعا لما يسمى بتنظيم القاعدة، كان جميعهم بصدد ارتكاب جرائم بحق الشعب اليمني، بتكليف وتمويل من العدوان الأمريكي السعودي.

وفي مجال مكافحة المخدرات، قال العميد العجري إن وزارة الداخلية تمكنت في الفترة من ١ يناير وحتى 30 يونيو من ضبط 29 طن و 538 كيلو جرام من الحشيش المخدر، و 57 كجم و 917 جرام من الهيروين، و 5 كجم من مادة (الميثا امفيتامينات المخدرة)، و 13ألف و 871 أمبولة مخدرات، وواحد كيلو جرام و 942 جرام من الكافيين الخام المخدر، وقد أحيلت جميع المضبوطات مع المتهمين للنيابة والقضاء، لافتاً إلى أن رجال الأمن ضبطوا خلال نفس الفترة 1870 متهما بالإتجار بالمخدرات وتهريبها وترويجها، منهم 533 من جنسيات أجنبية.

وأكد العميد العجري أن وزارة الداخلية ماضية في القيام بواجبها الديني والوطني في حفظ أمن واستقرار الشعب اليمني المجاهد الصابر، وحفظ النظام العام، مشيداً بالأداء العظيم والمشرّف لرجال الأمن.

كما عبّر ناطق وزارة الداخلية عن الشكر والتقدير للمواطنين الشرفاء الذين تعاونوا مع اخوانهم رجال الأمن وكانوا شركاء في تحقيق تلك الإنجازات.

آخر الأخبار