إشهار ’اتحاد منظمات المجتمع المدني’ (أمم) بصنعاء

أشهر في صنعاء اليوم "إتحاد منظمات المجتمع المدني" (أمم) الذي يضم 64 منظمة من منظمات المجتمع المدني، وهذا الاتحاد يهتم بالجانب الإغاثي والإنساني والتنموي وتجويد العمل الانساني في العمل الإغاثي.

وفي حفل الاشهار أشار القائم بأعمال وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبده محمد الحكيمي إلى الواقع المعاش الذي تمر به اليمن والذي اصبح مأساويا جراء العدوان.. مؤكدا انه اصبح لزاما على كل الاطراف العمل بجدية على وقف العدوان السعودي ورفع الحصار المفروض على البلد بأي طريقة كانت حتى تتمكن الجهات الاغاثية من تدارك الوضع وانقاذ الشعب اليمني.

وعبر الحكيمي عن أمله في أن يتمكن اتحاد أمم من تحقيق اهدافه والإسهام في الأعمال الإغاثية.

بدوره حث عضو الهيئة الادارية للمجلس المحلي لأمانة العاصمة رئيس لجنة الاغاثة بالأمانة حمود النقيب اتحاد منظمات المجتمع المدني الى ضرورة ان يجسد اهدافه وغاياته قولا وعملا وان يواصل عمله بشكل حيادي مركزا على الجانب الإنساني وان ينأى بنفسه عن كل ما قد يحرفه عن مساره.

فيما أشارت رئيسة الاتحاد الدكتورة بلقيس ابو اصبع ن تأسيس اتحاد (أمم) إلى أن الاتحاد جاء استجابة لحاجة وضرورة ملحة استدعتها متطلبات المرحلة العصيبة التي تمر بها اليمن في ظل العدوان السعودي على اليمن و حصاره الجوي والبري والبحري وما نتج عن ذلك من تداعيات كارثية افقدت غالبية الناس اعمالهم ومصادر ارزاقهم .

ولفتت إلى انه تم حصر دور الاتحاد واهتماماته وغاياته على الاهتمام بالمجالات الانسانية والاغاثية والحقوقية والتنموية وهي المجالات المتعلقة بحياة الناس والتخفيف من معاناتهم وتوفير لقمة عيشهم .

واكدت ابو اصبع ضرورة تحمل المنظمات الدولية في اليمن والعالم مسئولياتها وواجباتها تجاه الشعب اليمني ومراعاة الوضع الكارثي الذي يفتك به والعمل على سرعة تقديم المساعدات الاغاثية بما يضمن توفير ولو الحد الادنى من مقومات البقاء له .

من جانبه أكد ممثل منظمة (فريدريش ايبرت الالمانية) في اليمن محمود قياح ان المنظمات الدولية لن تتوانى في اقامة جسور من الشراكة الفاعلة والحقيقية مع الاتحاد .. مطالبا قيادة الاتحاد ببذل المزيد من الجهود خلال الفترة القادمة بما يضمن وصول صوته ورسالته لكل المنظمات الدولية في العالم.

آخر الأخبار