وزير الصناعة يعلن عن جائزة لأفضل الاختراعات اليمنية

أعلن وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر، الأحد، عن رصد جائزة من الوزارة وحكومة الانقاذ الوطني لأفضل الاختراعات في مؤتمر المخترعين الثالث الذي تنظمه الوزارة أواخر شهر أبريل الجاري بصنعاء .

وأكد بشر أن الاختراعات المميزة سوف تحضى بتمويل وسيجري العمل لإخراجها إلى حيز الوجود خاصة المشاريع ذات المردود الاقتصادي على البلد و التي ستسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة تولي المخترعين والمبدعين الشباب اهتماماً خاصاً باعتبارهم قادة المستقبل ومن يعول عليهم مسئولية خوض مضمار المنافسة الاقتصادية.

ولفت أن مؤتمر المخترعين القادم يأتي من منطلق الحرص على استيعاب الشباب والمبدعين في كافة المجالات ضمن الخطط المستقبلية للاستفادة منهم في إيجاد أفكار ومشاريع جديدة تخدم التنمية الاقتصادية.

وذكر وزير الصناعة أن استهداف العدوان المباشر للبنى التحتية وفي مقدمتها البنية الاقتصادية يحتم على الجميع التوجه نحو البحث عن وسائل جديدة تمكن الكادر الوطني المبدع من ترجمة خبرته على أرض الواقع.

وقال: "اليمن لازالت أيضاً بلد بكر في مجال الصناعات الإنتاجية المختلفة ولازالت البيئة الاستثمارية خصبة أمام كل من لديه مشاريع جديدة من شأنها تحريك العجلة الاقتصادية والدفع بها إلى الأمام.

آخر الأخبار