تقرير امريكي عن الخسائر السعودية بعد إطلاق صواريخ سكود على قاعدة عسكرية في الرياض

تمكَّن الجيش اليمني واللجان الشعبية من تدمير 98 موقعا عسكريًا سعوديًا في نجران وجيزان وعسير وظهران الجنوب وخميس مشيط تدمير كلي و76 موقعا عسكريا تم اقتحامها والسيطره وتفجيرها بالألغام الأرضية وفق المخطط العملياتي العسكري اليمني.
هذا إضافة إلى تدمير منطقتي القيادة والسيطرة في نجران وعسير وخميس مشيط بشكل كلي كما تم تدمير بشكل كامل قصور الامارة بكلا من نجران وظهران وجيزان  واحد المسارحه والطوال.
كما تم تدمير مقر العمليات للجيش السعودي ب الخوبة والطوال وابو عريش والحرث والربوعه كما تم تدمير بشكل كلي مقر قيادة القوات الجوية بقاعدة خميس مشيط الجوية تسببت بمقتل الفريق محمد الشعلان قائد القوات الجوية السعودية والعديد من كبار قادة الجيش بقطاع سلاح الجو السعودي، كما قتل اكثر من 36طيار٣٩ضايط وتم تفجير الطائرات الحربيه ومنصات الصواريخ لدفاع الجوي السعودي فضلا عن تدمير مطار نجران بشكل شبه كلي والعديد من المباني العسكرية والحيوية  اضافة الى قصف معسكرات.
 وحسب التقارير الرسمية التي احصت بالارقام خسائر المملكة السعوديه في الارواح والمعدات: فهي كالتالي:
‫الارواح‬: مقتل 2326 جندي و36 ضابط و22 جنرالا من الرتب العليا ويتصدر القائمة "الفريق محمد الشعلان" اضافة الى المئات من الجرحى والعشرات من الأسرى لدى الحرس الجمهوري اليمني الذي لم يصدر قرار عنهم ويلتزم التخفي على الأسرى السعوديين حتى آلان.
‫المعدات‬:تم تدمير 363 دبابة و25 مدرعه مجنزرة 181 طقم عسكري ‫بمنطقة‬ جيزان.
وتم تدمير او احراق 18 دبابة و13 مدرعه مجنزرة 71 طقم عسكري بمنطقة نجران ..كما تم تدمير221 دبابات و19 مدرعه مجنزرة و51 طقم عسكري و3 اليات "دركتلات" تابعه لقطاع الانشاء والطرق بالجيش السعودي بمنطقة عسير... بينما المملكة السعوديه تخفي كل هذا خوفا من انقلاب الشعب على حكومة ال سعود.
(وكالة يقين)

آخر الأخبار