الأمم المتحدة: نحن في "سباق مع الزمن" لمنع المجاعة في اليمن

قالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إرثارين كازين، الإثنين، إن موظفي الإغاثة في "سباق مع الزمن"، لمنع مجاعة تهدد ملايين الأشخاص في اليمن.


وأبلغت كازين الصحافيين في العاصمة الأردنية، بعد زيارة استمرت ثلاثة أيام إلى البلد الذي تمزقه الحرب، إن "لدينا مخزوناً من الغذاء داخل البلد، اليوم، يكفي حوالي ثلاثة أشهر"، مضيفة أنه "ليس لدينا غذاء كاف لدعم الزيادة المطلوبة، لضمان أن نتمكن من تفادي مجاعة".


ونبهت إلى "أنه سباق مع الزمن، وإذا لم نوسع المساعدات لتصل إلى أولئك الذين يعانون انعداماً شديداً للأمن الغذائي، فإننا سنرى أوضاعاً تشبه المجاعة في بعض المناطق الأكثر تضرراً، والتي يتعذر الوصول إليها، وهو ما يعني أن أناساً سيموتون".


وأشارت إلى أن "ما نفعله هو أننا نأخذ كميات محدودة من الغذاء الذي لدينا في البلاد، ونوزعه في أكبر نطاق ممكن، وهو ما يعني أننا نعطي حصصاً بنسبة 35 بالمئة في معظم الأشهر، ونحتاج إلى الوصول إلى حصص بنسبة 100 بالمئة".


وحذرت كازين من أن "عدم كفاية التمويل يعني أن البرنامج مضطر لخفض الحصص الغذائية لتوزيع المساعدات على عدد أكبر من الناس".


وكانت الأمم المتحدة أعلنت أنها تحتاج إلى حوالي ملياري دولار، هذا العام، لعملياتها الإنسانية في اليمن، الذي يشكل، بحسبها، "أكبر أزمة طارئة للأمن الغذائي في العالم".


(رويترز)

آخر الأخبار