وزارة الخارجية بحكومة الانقاذ تثمن المواقف الروسية مع الشعب اليمني

ثمنت وزارة الخارجية بحكومة الإنقاذ الوطني، الموقف الروسي المبدئي الرافض للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن والحصار الشامل الذي تفرضه قوى العدوان على الشعب اليمني.

جاء ذلك تعليقا على تصريح المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسي التي نفت ما تناقلته وسائل إعلامية عن وجود تأييد روسي للعدوان على اليمن.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ، أمس الخميس، عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قوله إن الوزارة "اطلعت على تصريح المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية الروسية بتاريخ 27 ديسمبر 2016 الذي تناول ادعاءات بعض وسائل إعلام العدوان السعودي حول مواقف روسيا الاتحادية من العدوان على اليمن".

كما ثمن المصدر "الدعوات المتكررة التي تطلقها روسيا للحل السياسي السلمي، وتحذيراتها الدائمة من تدهور الوضع الإنساني في اليمن، وكذلك مواقف روسيا تجاه ما يتعلق بالإجراءات الاحادية المتعمدة التي أدت الى تدهور الوضع الاقتصادي نتيجة لقرار الفار هادي المنتهية ولايته قانونا، بنقل البنك المركزي اليمني، مما فاقم من صعوبة وتدهور الوضع الاقتصادي والحالة المعيشية للمواطن اليمني ".

وأضاف المصدر إن " الجمهورية اليمنية قيادة وشعبا تقدر للقيادة والشعب الروسي على دعم الجهود السياسية السلمية ورفض العدوان والحصار الشامل، والجهود المستمرة من أجل إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الطيران التجاري والمدني."

آخر الأخبار