1000 من المغرر بهم استفادوا من العفو العام

قال الشيخ نايف عبد الله مجيديع نائب رئيس اللجنة العليا لتنفيذ قرار العفو العام في اليمن، إن اللجان الفرعية في المحافظات أطلقت سراح أكثر من 1000 سجين من المغرر بهم في صفوف العدوان السعودي الأمريكي".

وفي تصريحات لـ"سبوتنيك قال مجيديع " أنه "لم يتبق على المدة المحددة للاستفادة من قرار العفو العام، سوى 19 يوما بعد تمديدها من قبل المجلس السياسي الأعلى لشهرين كاملين". وأشار مجيديع، إلى أن قائمة المفرج عنهم شملت 125 سجيناً بمحافظة عمران، و100 سجين بمحافظة تعز، بالإضافة إلى أكثر من 50 سجيناً بمنطقة ريمة، وفي ذمار تم الإفراج عن أكثر من 100 سجين على دفعتين، وتم الإفراج عن أكثر من 360 شخصاً بمنطقة بركان في محافظة البيضاء وسط البلاد.

ولفت مجيديع إلى أن اللجان مستمرة في عملها لإخراج أكبر عدد ممن بإمكانهم الاستفادة من قرار العفو العام، مشددا على ضرورة أن يستغل قرار العفو العام من خلال هؤلاء المستهدفين في القرار، "وهم الذين عدلوا مواقفهم وعادوا الى بيوتهم قبل انتهاء المهلة المحددة".

وقال مجيديع أنه وفقا لقرار المجلس السياسي وبموجب اللائحة التنظيمية "يمنح طالبو العفو ما يسمى شهادة العفو، تحميه من أي ملاحقة ". 

آخر الأخبار