الخارجية الإيرانية : بريطانيا والسعودية متورطتان بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في اليمن

رد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي على التصريحات المعادية لإيران  والتي أدلى بها وزيرا خارجية السعودية وبريطانيا في مؤتمر صحفي بالرياض واضعا إياها في سياق التغطية على دورهما التخريبي في دعم الإرهاب التكفيري، وارتكاب جرائم ضد الإنسانية في اليمن.

ووفقا للموقع الالكتروني لوزارة الخارجية الايرانية فان قاسمي وصف تصريحات الوزيرين في المؤتمر الصحفي المشترك بالرياض بأنه تحميل الآخرين للمسؤولية ولا أساس لها ومن أجل التغطية على الدور التخريبي لبلديهما في دعم الارهاب التكفيري والجرائم المتعددة التي يرتكبانها ضد البشرية في الحرب المدمرة ضد الشعب اليمني.

وقال، لم يبق شك أنه وعلى الرغم من احتجاج الرأي العام العالمي وصيحات الاعتراض للضمائر الواعية في كافة مناطق العالم ضد استخدام الاسلحة البريطانية في الحرب ضد الشعب اليمني فان المسؤولين في هذا البلد لا يزالون يبيعون ويرسلون الأسلحة القاتلة للدول المعتدية والمتورطة في حرب اليمن.

واعتبر أن مزاعم عادل الجبير في اتهام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعلاقتها مع القاعدة والعناصر التكفيرية مثيرة للسخرية وينبئ عن عدم أدراكهم لقضية بسيطة وهي أن قوة الجمهورية الإسلامية تكمن في استقلال استراتيجيتها الأمنية وعدم وجود علاقة بين المجتمع الإيراني والأفكار الإرهابية والمتطرفة، وهما الميزتان اللتان يعاني حكام السعودية من فقدانهما.

آخر الأخبار