الحكومة اليمنية تؤدي اليمين الدستورية

أدت حكومة الإنقاذ الوطني في اليمن اليمين الدستورية أمام المجلس السياسي الأعلى. ويرأس الحكومة صالح بن حبتور وتضم 42 وزيرا يمثلون مختلف مكونات الشعب اليمني وبمشاركة الاحزاب والقوى الوطنية والديمقراطية والاسلامية اضافة الى احزاب الحرك الجنوبي.

ها هي حكومة الانقاذ الوطني في اليمن تبصر النور.. وفي اجتماع استثنائي اعلن المجلس السياسي الاعلى تشكيلة الحكومة برئاسة القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام عبدالعزيز بن حبتور.

الحكومة المؤلفة من 42 وزيرا ووزيرة، تضم شخصيات تمثل جميع اطياف الشعب ومكوناته، كما انها تراعي التمثيل الجغرافي، فقد وزعت حقائبها مناصفة بين الشمال والجنوب اضافة الى انها تضم وزراء مستقلين وشخصيات من الاحزاب الوطنية والديمقراطية والحراك الجنوبي.. فقد تم تعيين وزيرين من الحراك هما غالب مطلق وزيرا للأشغال العامة والطرق ومحمد المشجري وزيرا للمغتربين.

وتسلم حزب المؤتمر فضلا عن رئاسة الحكومة، وزارتي الداخلية والخارجية، أما أنصار الله فتسلمت حقيبتي الدفاع والمالية.

ووفقا لرئيس المجلس الاعلى صالح الصماد، فإن في طليعة اهداف الحكومة الجديدة ترتيب الصف الداخلي والاستمرار في مواجهة العدوان اقتصاديا وعسكريا وسياسيا.

وأكد أن تشكيل الحكومة يأتي لتعزيز السلام والعمل في إطار المصالحة الوطنية وفقا لقرار العفو العام، مشيرا الى ان العدوان يتحمل المسؤولية الكاملة عما آلت إليه الأوضاع جراء التعنت ومنع الحل السياسي السلمي.

وفي تعليق على إعلان الحكومة،وصف رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي تشكيل حكومة الإنقاذ بالانجاز الوطني الذي يضع حدا لمحاولات العدوان ابقاء اليمن بدون حكومة.

ودعا الحوثي الى المزيد من تحصين الجبهات الداخلية وفهم أبعاد المعركة الاقتصادية، متهما دول العدوان بشن حرب اقتصادية على اليمن جنبا الى جنب مع الحرب العسكرية.

(العالم)

آخر الأخبار