بعد افشاله اتفاق مسقط.. تحالف العدوان يعلن هدنة ليومين

أعلن تحالف العدوان السعودي على اليمن هدنة لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد اعتبارا من ظهر السبت، وذلك بزعم تسهيل جهود إحلال السلام في اليمن وإدخال المساعدات الانسانية الى المناطق المحاصرة.

وقال تحالف العدوان في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس)، تقرر أن يبدأ وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة ( 1200) ظهرا بتوقيت اليمن من يوم السبت،  ولمدة 48 ساعة تتمدد تلقائيا في حال التزام الاطراف الاخرى بالهدنة .

وزعم البيان ان وقف النار "تقرر تجاوبا مع جهود الأمم المتحدة والجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن، وبذل الجهد لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني الشقيق".

كما زعم البيان ان قيادة تحالف العدوان السعودي قررت الالتزام بهذه الهدنة نزولا عند طلب وجهه الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي الى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

وتأتي هذه الهدنة المعلنة من طرف واحد غداة تواصل تحالف العدوان السعودي ومرتزقته عدوانهم على اليمن بالرغم من اتفاق وقف اطلاق النار الذي كان من المقرر دخوله حيز التنفيذ الخميس. 

الى ذلك، اتهم القيادي البارز في حركة أنصار الله، وعضو المكتب السياسي، علي القحوم، ائتلاف العدوان الذي تقوده السعودية، بأنه يغلق الأبواب أمام الحلول السياسية في اليمن، وذلك في ظل خروقات مستمرة بعد دخول اتفاق وقف النار "الذي كان قد تم الاتفاق والتوقيع عليه في العاصمة العمانية مسقط"، حيز التنفيذ.

آخر الأخبار