التحالف السعودي يخرق الهدنة

استشهد ثلاثة مدنيين بعد استهداف طائرات التحالف السعودي أحد المنازل في مديرية باقم غربي صعدة في خرق للهدنة التي بدأت منتصف ليل الخميس.
وكانت غارة أخرى استهدفت أحد المنازل بمنطقة المَخَا جنوب محافظة تعز جنوبي اليمن صباح الخميس. 

وقال مصدر عسكري للميادين إن قوات الرئيس هادي قصفت بقذائف الهاون من قلعة القاهرة أحياء الجَحْمَلية في المنطقة الشرقية بمدينة تعز، فيما اتهمت قوات الرئيس هادي الجيش واللجان الشعبية بقصف مواقعهم في الجَحْمَليْة وثَعْبَات وحي الثورة شرقاً، ومحيط مبنى المحافظة وسطها والضَبَابْ غرباً.
 
وفي الجوف شمال شرق اليمن تحدث مصدر عسكري عن مؤشرات هجوم لحشودات عسكرية تابعة لقوات الرئيس هادي من مجمع حَزْمْ الجوف على مديريات المُتُون والغَيْل والصَبْريْن بالمحافظة بعد سريان الهدنة بساعة واحدة فقط. كذلك أحبطت محاولة تقدم لقوات الرئيس هادي والتحالف السعودي على "فرضة نهم" في صنعاء.

وقال مصدر عسكري محلي عن ضدّ الجيش واللجان محاولة تقدم لقوات الرئيس هادي نحو وادي وقز في الجوف.

أما في مأرب شمال شرق اليمن والمحاذية للجوف، فقد إتهم موالون للرئيس هادي والقوات السعودية قوات الجيش واللجان الشعبية بقصف مواقعهم في الناحية الجنوبية والغربية لصِرواح غرب مدينة مأرب.
 
وإلى حجّة غرب اليمن، فقد تحدث مصدر محلي عن استهداف قوات الرئيس هادي بالمدافع مدينة مِيدي الحدودية مع السعودية في خرق واضح للهدنة المعلنة، مضيفاً أن اشتباكات عنيفة اندلعت في مديرية مِيدي بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة بين الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي والسعودية من جهة اخرى، في الوقت الذي أفشل فيه الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف لقوات الرئيس هادي على المديرية ذاتها، وفق ما تحدث به المصدر المحلي.

آخر الأخبار