مصادر يمنية: السعودية تسعى لإفشال مؤتمر جنيف كما فعلت في المرة السابقة

حذرت مصادر سياسية يمنية مواكبة للمشاورات بشأن مؤتمر جنيف من ان السعودية تسعى الى افشال انعقاد مؤتمر جنيف الذي يفترض ان ييبدأ اعماله يوم الاثنين القادم كما فعلت في المرة السابقة.
وذكّرت المصادر اليمنية بما أوردته وكالة "رويترز" في تقريرها يوم الخميس الماضي نقلا عن ديبلوماسيين أجانب اكدوا ان السعودية لا تريد عقد المؤتمر لأنها في وضع ضعيف على الأرض في اليمن.
كما ادرجت المصادر اليمنية ما كتبته صحيفة "الشرق الأوسط" في صفحتها الأولى عن مزاعم بتدافع المشاركين من صنعاء الى طائرة الأمم المتحدة كدليل على نوايا العرقلة واحد مظاهر التشويش على المؤتمر.
واكدت المصادر اليمنية ان المشاورات مع المبعوث الاممي اسماعيل ولد شيخ احمد مستمرة، ولم تحسم حتى الساعة قرارات المشاركة بعد حتى يتم التدافع على طائرة صغيرة او كبيرة كما يزعم اعلام النظام السعودي.
وجزمت بأن هناك محاولة سعودية لتحميل "انصار الله" مسؤولية العرقلة فيما المعرقل الحقيقي هو من يضع الشروط ويحاول تحقيق إنجازات سياسية بعد فشله ميدانيا.
وختمت المصادر اليمنية التأكيد بان مصير انعقاد مؤتمر جنيف يوم الاثنين بيد الأمم المتحدة التي يفترض ان تمارس دور الوسيط الذي يجمع وليس الذي يفرض شروط.
(رويترز)

آخر الأخبار