عملية نوعية تقضي على الشدادي وضباط سعوديين كبار

في عملية نوعية قُتل قائد مرتزقة العدوان في مارب ونهم عبدالرب الشدادي المعين كلواء ركن وقائد للمنطقة العسكرية الثالثة من قبل الفار هادي.

وافادت مصادر عسكرية يمنية ان القذيفة استهدفت تجمعا كان يحضره الشدادي وضباط سعوديين وقيادات ميدانية حيث لقي عدد منهم مصرعهم في الضربة. ومن بين قتلى عملية صرواح النوعية أيضا" القيادي شايف العامري والقيادي علي الحميصي.

كما افادت المصادر أن العملية تمت بعد تتبع ورصد دقيق توج بهذه الضربة النوعية.

وقد تكبد مرتزقة العدوان قبيل العملية خسائر كبرى من بينها مصرع قيادات كبيرة تابعة لقوات الغزو في مارب على رأسهم امين عام حزب اﻻصﻻح في صرواح خالد مقري ربيع وقائد كتائب القاعدة في مأرب مبخوت علي العراده، وهو من اقارب محافظ مارب سلطان العرادة بالإضافة إلى القيادي خالد الجهمي.

ويعرف الشدادي بأنه يد اللواء الفار علي محسن الاحمر في محافظة مأرب ويحظى بدعم سعودي وإماراتي، لكن إخوانيته دفعت به الى الحضن السعودي أكثر من الاماراتي.

وقاد كل المعارك ضد الجيش واللجان الشعبية في محافظة مأرب ومديرية صرواح. 

ويعد الشدادي من القيادات التي لها علاقة بالقاعدة في محافظة مأرب بعد دفع عدد منهم تحت عنوان مقاومة. 

الجدير بالذكر أن مديرية صرواح تشهد منذ أكثر من عام محاولات حثيثة لتحقيق اختراق صوب احدى مديريات محافظة صنعاء من الجهة الشرقية إلا انه تم افشالها من قبل مجاهدي الجيش اليمني واللجان الشعبية، وتوجت بمصرع قائد تلك العمليات. 
ويشار إلى أن ضربة صافر الشهيرة بمأرب بصاروخ توشكا كانت في وقت تم فيه تعيين الشدادي قائدا" للمنطقة الثالثة، وقتل فيها قيادات للمرتزقة.

آخر الأخبار