اللجنة العليا لمتابعة الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي تناقش نتائج الأسبوع الأول

ناقشت اللجنة العليا لمتابعة الحملة الوطنية لدعم البنك المركزي اليمني اليوم الأربعاء بالعاصمة صنعاء برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى صادق أمين أبو راس وبحضور عضو المجلس السياسي يوسف الفيشي نتائج الحملة في أسبوعها الأول.

كما ناقشت الاجراءات المطلوب اتخاذها لتعزيز مستوى الشفافية والرقابة المصاحبة لمجمل عملياتها وأبراز القيمة المعنوية للحملة والمتمثلة في الشعور الوطني العام وتفاعله الواعي مع كافة الخطوات المواجهة للعدوان ومؤامرته الخبيثة تجاه الجمهورية اليمنية أرضاً وشعباً.

وقدم القائم بأعمال رئيس الوزراء رئيس اللجنة الأخ طلال عقلان خلال الاجتماع تقريراً عن مجمل الاجراءات التي اتخذتها اللجنة منذ تشكيلها في الجوانب القانونية والاجرائية والمؤسسية .. موضحاً سير عملية تدشين الحملة في المحافظات والتحضير الجاري للإنتقال إلى المرحلة الثانية بتشكيل اللجان الفرعية في المديريات.

كما استمعت اللجنة إلى تقرير رئيس الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، عن مستوى التفاعل الشعبي مع الحملة .. مؤكداً أن البيانات الواردة من مكاتب وفروع البريد، عكست حجم التفاعل الإيجابي الكبير وغير المتوقع وزيادة يومية مستمرة في حجم التبرعات والأموال المودعة في حسابات الهيئة.

وأعرب عضوا المجلس السياسي الأعلى صادق أمين أبو راس ويوسف الفيشي عن تقديرهما وامتنانهما لأبناء شعبنا اليمني الذين رغم صعوبة الظروف التي يعيشونها إلا أنهم بادروا وعلى ذلك النحو المبهر في تقديم تبرعاتهم وإيداع أموالهم في البريد.

وشددا على أن المبالغ المالية التي يتم إيداعها أو التبرع بها في إطار الحملة لا يحق لأحد مسها أو التصرف فيها سوى البنك المركزي اليمني .. ووجها بالالتزام بالشفافية المطلقة في عمليات الإيداع والتبرع إلى مكاتب البريد وعدم قبول أي وسطاء في هذه العملية بأي شكل من الأشكال .

آخر الأخبار