شيخ قبلي رفض عروض واغراءات وزير الدفاع السعودي فتعرض للقصف بغارة جوية

كشف المغرد السعودي "مجتهد" عن توجيه أصدره وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان  بإستهداف الشيخ القبلي صالح بن شاجع شيخ شمل قبائل بكيل ورئيس تكتل قبائل بكيل الوطني.

وحسب "مجتهد" فإن بن سلمان غضب من موقف بن شاجع عندما حاول إستمالته وإقناعه بضرورة قتال من أسماهم بـ"الحوثيين" (أنصار الله) غير أن بن شاجع رفض عروض بن سلمان المالية وفضل بن شاجع الوقوف على الحياد رغم حضوره مؤتمر الرياض.

وأشار "مجتهد" إلى أن موقف بن شاجع أغضب بن سلمان الذي لم يضع أي إعتبار لتوازنات القبائل وأصدر أمراً قضى بتحديد مكان بن شاجع وقصفه.

وحسب "مجتهد" فإن القصف كان دقيقاً وفي المكان المحدد لكن لم يكن الشيخ صالح بن شاجع ضمن الموكب الذي تعرض للقصف بل شقيقه عبدالله الذي قتل مع مجموعة كبيرة.

وأعتبر "مجتهد" أن استهداف الشيخ جعله وكل أفراد قبيلته ينحازون لمن أسماهم بـ"الحوثيين" (أنصار الله) عن قناعة بسبب حماقات بن سلمان.

وسبق لأسرة بن شاجع الوايلي أن كشفت عن ظروف مقتل الشيخ عبدالله بن شاجع مؤكدةً  انه "لم يتم استهداف منزل الشيخ عبدالله بن شاجع كما ذكر البعض وانما استشهد اثناء محاولته اسعاف اطفال سقطوا في غارة جوية بمنطقة العطفين مديرية البقع محافظة صعدة، فكان أن عاد الطيران وقصف ذات المنطقة التي كان يتواجد فيها الشيخ الراحل اثناء انقاذه الأطفال وقتل في الغارة مع أحد مرافقيه".




آخر الأخبار