20 شهيدًا وعشرات الجرحى في اعتداءات اليوم

استشهد 20 مواطنًا وأصيب العشرات جراء قصف العدوان السعودي اليوم الثلاثاء على عدد من المناطق والمدن في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العدوان السعودي شن سلسلة من الغارات الجوية على محلات آل جميدة التجارية ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين كحصيلة أولية وإصابة 16 آخرين، وكذا محالات ومنازل مواطنين بالإضافة إلى استهداف سوق الخفجي بمديرية سحار ما أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين.

ولفت المصدر إلى أن العدوان السعودي قصف بسلسلة من الغارات مبنى المعهد العالي للمعلمين والمعهد التقني التجاري بمحافظة صعدة فضلا عن مخازن الكتاب المدرسي التابع لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، في حين قصفت قوات العدوان بالصواريخ منطقة بني صياح بمديرية رازح.

وأشار إلى أن طيران العدوان السعودي شن غارة جوية على ثلاثة منازل لمواطنين بمنطقة العرة مديرية همدان بمحافظة صنعاء ما أدى استشهاد ستة مواطنين ثلاث نساء وثلاثة أطفال، وإصابة أربعة آخرين ودمرت بالكامل.

وذكر المصدر الأمني أن طيران العدوان السعودي عاود استهداف مقر اللواء 25 ميكا بخمس غارات جوية وشن سلسلة من الغارات على مدينة حرض وضواحيها بمحافظة حجة، فيما استهدف مبنى مؤسسة الإتصالات – فرع وادي ظهر محافظة صنعاء.

كما أشار المصدر إلى أن العدوان شن سلسلة من الغارات على جبل أمان بتعز واستهدف أحياء متفرقة بمدينة تعز بما فيها مناطق الهشمة والضباب وشارع الأربعين الشمالي ومحيط جبل جرة وقرية الضباب السياحية ومنازل مواطنين بمديرية التعزية بالإضافة إلى عدد من المواقع الأمنية والعسكرية بالمحافظة نتج عنها إصابة عدد من المواطنين.

وبين المصدر أن طيران العدوان السعودي نفذ عدة غارات جوية على مطار عدن الدولي وكذا منطقتي العريش وخور مكسربمحافظة عدن، وغارات أخرى على مدينة زنجبار بمحافظة أبين، فيما استهدف ملعب مدينة قعطبة بمحافظة الضالع بثلاثة صواريخ.

وقال إن "القصف السعودي طال عدداً من منازل المواطنين، فضلا عن استهداف المجمع الحكومي بالضالع ما أدى إلى استشهاد أحد المواطنين جراء القصف وشن الطيران السعودي عددا من الغارات الجوية على جبل هيلان الاستراتيجي بمحافظة مأرب".

ولفت إلى أن غارات العدوان السعودي التي طالت مقر القيادة العليا للقوات المسلحة، فجر اليوم، بالعاصمة صنعاء أدت إلى إصابة ستة مواطنين وتضرر عدد كبير من المنازل في منطقة بير أبو شمله وصنعاء القديمة والتحرير والقيادة العامة.
(سبأ)

آخر الأخبار