البيت الأبيض: طائراتنا قتلت 116 مدنياً في اليمن وباكستان وليبيا والصومال

اعترف البيت الأبيض أن الطائرات بدون طيار قتلت خلال فترة حكم الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما 116 مدنيا في كل من اليمن وباكستان، وليبيا، والصومال، وشمال أفريقيا.

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية في تقرير نشرته الجمعة إن البيت الأبيض أعلن عن عدد الضحايا المدنيين الذين سقطوا خلال غارات شنتها طائرات بدون طيار خلال فترة حكم الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ووفقا للبيت الأبيض، سقط من 64 إلى 116 شخصا خلال الغارات أو غيرها من الهجمات التي شنت ضد أشخاص مشتبه بتورطهم في قضايا “إرهابية” بأماكن لم تصنف كـ”مناطق حرب ونزاعات”.

وأوضحت الصحيفة أن الضحايا سقطوا في حوالي 473 هجوم شنته المخابرات الأمريكية أو الجيش الأمريكي بنهاية 2015، واستهدفت حوالي 2500 عنصر مسلح، في بلدان لا تخض الولايات المتحدة حربا فيها مثل ليبيا و الصومال.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن إصدار التقرير، الذي طال انتظاره، من أجل الكشف عن تحقيق الإدارة الأمريكية بتحقيق وعودها بتقليل استخدام الطائرات بدون طيار في عمليات الاغتيال، جاء بأمر تنفيذي من قبل أوباما شخصيا.

جدير بالذكر أن هذا عدد القتلى الذي أورده البيت الأبيض مناقضا لتقديرات كثير من المنظمات الحقوقية، التي تشير تقاريرها إلى مقتل أكثر من 1100 مدني.

آخر الأخبار