طه السفياني: العدوان على اليمن ليس جديداً وهو عدوان من أول طلقة في مران

 أكد طه السفياني أحد رفاق الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي أن العدوان السعودي الأمريكي على اليمن ليس عدواناً جديداً، معتبراً إياه عدواناً قائماً منذ أول طلقة في الحرب الأولى في مران.

وقال طه السفياني خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة “26 سبتمبر” الأسبوعية، إن أمريكا والسعودية ودول عربية متحالفة معها كانت مشاركة في الحرب الأولى، مؤكداً أنهم كانوا يريدون إزهاق هذه المسيرة القرآنية في بداياتها.

وأضاف طه السفياني أن محاولة إزهاق المسيرة القرآنية وصلت حد إخفاء جثمان الشهيد القائد، كي لا يكون له ضريح، وأن لا يُعرف مكان دفنه نهائياً.

واعتبر أن استهداف العدوان السعودي الأمريكي لضريح الشهيد القائد دليل على الحقد الخبيث في محاولة لطمس آثار جثمانه، مثلما أرادوا طمس ثقافة الشهيد القائد والثقافة القرآنية.

وتحدث طه السفياني خلال المقابلة عن مراحل انطلاق المسيرة القرآنية، والتحديات والصعوبات التي واجهتها، وما رافقها من مواقف وذكريات.

وروى السفياني الذي رافق الشهيد القائد في حله وترحاله، أحداثاً متعددة للحرب الأولى في مران، مؤكداً أن الشهيد القائد كان يتقبل أية مبادرات لوقف الحرب.

وأوضح أن الشهيد القائد كان يبذل كل جهده كي لا تسفك قطرة دم واحدة من أبناء الشعب، حيث وجه أنصاره بعدم إطلاق طلقة واحدة على الحملة العسكرية التي زحفت على مران، ما لم يبدأوا هم بالاعتداء.

ولفت إلى أن الشهيد القائد كان يتقبل النقد، ويقنع معارضيه بهدى واضح من القرآن الكريم، مؤكداً بأن “الشهيد ترجل عن المشهد بعد أن صدع بالحق في زمن الخنوع والخضوع”.

آخر الأخبار