تعثر إنطلاق مفاوضات الكويت بسبب استمرار خرق وقف النار وانحياز ولد الشيخ

نقلت وكالة "يونيوز" عن مصدر يمني مطلع على المسار المتعلق بالمفاوضات، أن وفد القوى الوطنية لم يغادر صنعاء للمشاركة في مفاوضات الكويت في الموعد المحدد لبدئها اليوم 18 ابريل بسبب عدم تثبيت وقف اطلاق النار من قبل تحالف العدوان السعودي الأميركي ومرتزقته واستمرار الخروقات بوتيرة كبيرة وباشكال مختلفة.

وذكّر المصدر أن خروقات العدوان ومرتزقته استهدفت لجنة تثبيت التهدئة في محافظة الجوف بغارة جوية كادت تودي باعضائها، وهي لجنة منبثقة عن اعمال اللجنة العسكرية التي باشرت اجتماعتها في الكويت قبل نحو اسبوع. 

وأوضح أن هذه الخروقات عكست عدم استعداد الطرف الاخر والقائمين عليه للالتزام باعلان وقف النار الصادر عن الأمم المتحدة الامر الذي استدعى مشاورات عاجلة في صنعاء بين انصار الله والمؤتمر الشعبي العام والأحزاب السياسية المناهضة للعدوان من اجل تدارس الموقف واتخاذ الخطوات المناسبة. 

وانتقد الوسيط الدولي إسماعيل ولد الشيخ، الذي لم يظهر نزاهة في إدارة المفاوضات والتحضير لها من خلال تبني النقاط الخمسة من دون العودة الى الوفد الوطني واخذ موافقته ومحاولته فرضها كاجندة للمفاوضات المقبلة.

وختم المصدر بالقول إن ولد الشيخ والأمم المتحدة يتحملان مسؤولية عدم انعقاد جولة المفاوضات الجديدة في موعدها بسبب انحيازهما الفاضح لفريق العدوان وعدم حيادهما، وأيضا بسبب عدم قيامهما بما يلزم لفرض احترام وقف النار على تحالف العدوان ومرتزقته الامر الذي يجعل من الذهاب الى الكويت في ظل هذه الظروف والخروقات امر لا طائل منه.

آخر الأخبار