رئيس اللجنة الثورية العليا يتلقى اتصال من المبعوث الصيني للشرق الأوسط

تلقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، إتصالاً هاتفياً من المبعوث الصيني الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط قونغ شياو شينغ.

جرى خلال الإتصال الذي تمّ أمس الثلاثاء، مناقشة الأوضاع في اليمن وتأثيرات العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وتداعياته على إستقرار المنطقة والعالم وانعكاسات ذلك على الأمن والسلم الدوليين وخطورة التوجهات الأمريكية التي تعمل عليها لحرف الصراع العالمي نحو الكتلة الآسيوية، وأهمية الدور الذي تلعبه الصين من أجل احلال السلام والاستقرار في الشرق الاوسط والعالم.

كما جرى خلال الاتصال مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بجهود الصين في الشرق الأوسط والتنسيق المشترك بين اللجنة الثورية العليا والجانب الصيني في هذا الصدد .

وأكد رئيس اللجنة الثورية العليا خلال الإتصال حرص اليمن وقيادة الثورة على تحقيق السلام وتقديم المبادرات لإحلال السلام وإنجاح الحوار السياسي.

وقال " إن الشعب اليمني ينظر بإيجابيه تجاه الاهتمام الذي توليه جمهورية الصين بقضايا المنطقة ومنها خطوة إرسال المبعوث الخاص للشرق الاوسط وتعويلنا الدائم على قوى الخير والسلام في العالم ومنها جمهورية الصين الصديقة للوقوف مع اليمن في إيقاف العدوان ".

وثمن رئيس اللجنة الثورية العليا الجهود التي تبذلها الصين من أجل السلام وتحقيقه في العالم .. مؤكدا أن العلاقة اليمنية الصينية متميزة تاريخيا .

وعبر عن أمله في أن يكون للصين دورا محوريا في مجلس الأمن بما يسهم في رفع المعاناة عن الشعب اليمني ورفع الحصار وإيقاف الغزو والاحتلال وتحقيق حلول دائمة للسلام .

من جانبه أكد المبعوث الصيني حرص الصين على أمن واستقرار اليمن وسلامته ووقوفها مع تحقيق الحلول السياسية لكل مشكلاته.

وقال " إن الصين تشعر بمعاناة الشعب اليمني وتطلعها إلى إحلال السلام في اليمن في أسرع وقت ، وعودة الحياة إلى طبيعتها " .. مؤكدا الحرص على أن يلتقي بقيادة الثورة وأن تتكامل الجهود من أجل تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

آخر الأخبار