اللجنة الثورية العليا: ننظر بإيجابية إلى أي موقف حول عدم جدوى الحل العسكري في اليمن

أكد مصدر في اللجنة الثورية العليا بأن اللجنة تنظر بإيجابية عالية إلى أي موقف أو تصريحات حول عدم جدوى الحل العسكري في اليمن وضرورة وقف إطلاق النار”.

ونقلت وكالة “سبأ” الرسمية للأنباء عن المصدر القول “إننا ننظر بإيجابية عالية إلى أي مواقف او تصريحات تصل إلى قناعات حول عدم جدوى الحل العسكري في اليمن وضرورة وقف إطلاق النار وأن الحل لن يكون إلا سياسيا وأخرها تصريح نائب الناطق الرسمي للخارجية الألمانية”.

ولفت المصدر إلى كثرة التصريحات من أمين عام الأمم المتحدة وبعض الدول حول ضرورة الحل السياسي في اليمن، وعدم استجابة الولايات المتحدة الأمريكية لكل ذلك وتسببها المباشر في وصول الوضع الإنساني إلى الدرجة الرابعة، منذرا بحدوث المجاعة.

ونبه المصدر ” إلى الإصرار الأمريكي على استمرار العدوان والحصار ومنح المهل الزمنية المتتالية لأدواتها في المنطقة ودعمها لوجستيا بكل الأشكال لمزيد من القتل والدمار والحصار واستهداف المدنيين“.

وبين المصد أن أمريكا تسعى لتغيير المعادلة السياسية في اليمن بالقوة المفرطة .. في ظل استمرار الصمت الدولي وغياب المواقف الحقيقية والملزمة لتنفيذ الاتفاقات ومعالجة المشكلات التي استخدمت كذرائع لشن العدوان والحصار بالطرق السياسية .

وشدّد المصدر على ضرورة أن يتحمّل المجتمع الدولي والدول الصديقة مسئوليتها الأخلاقية والإنسانية كاملة إزاء ما ينتج عن العدوان والحصار الجائر على اليمن من مجازر يومية، ونذر كارثة إنسانية بالغة الأثر والخطورة على اليمن والعالم بإصرار أمريكي على أن تصل الأوضاع إلى هذا الحد واستمرار تعطيل أي حوارات أو حلول.

وفيما يخص الوضع الإنساني في اليمن، قال المصدر ”إن تفاقم الوضع الإنساني في اليمن نتيجة استمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن والحصار البري والبحري والجوي المفروض خارج كل الأعراف والقوانين والشرعة الدولي، ينذر بكارثة إنسانية غير مسبوقة من نوعها في العالم إذا لم تكن هناك مواقف دولية حاسمة”.

آخر الأخبار