أطباء بلا حدود: نسعى لعودة الطاقم الطبي للعمل في رازح بصعدة وضمان سلامتهم

أكدت منظمة أطباء بلا حدود، أنها تعمل على “إيجاد حل يؤمن عودة الطاقم الطبي للعمل في مركز رازح الطبي بمحافظة صعدة ويضمن سلامتهم”.

وقالت المنظمة في بيان، اليوم الدمعة، إن المنظمة ما تزال تدعم المركز ولن تتوقف عن دعمه وأنها تعمل في كل المستشفيات التابعة أو الداعمة لها في اليمن.

وأشار البيان إلى أن الكادر الطبي بمركز رازح بمحافظة صعدة متخوف من العمل في المركز بعد أن تعرض للضرب الجوي والمدفعي من قبل العدوان السعودي الأمريكي.

ووفقاً للبيان، فإن الفرق الطبية لمنظمة أطباء بلا حدود عالجت خلال العام 2016م ويناير 2016م أكثر من 31 ألف جريح و مريض من الجرحى و ضحايا الحرب كما قامت الفرق الطبية بإجراء 11 ألف عملية جراحية في مستشفيات المنظمة وتم تقديم حوالي 38 ألف استشارة طبية للنازحين في العيادات المتنقلة التي تقوم بها المنظمة.

وبحسب البيان، فقد أُجريت أكثر من 8 ألاف ولادة طبيعية و قيصرية في مستشفيات أطباء بلا حدود واستقبلت المنظمة أكثر من 108 ألف مريض في غرف الطوارئ في المستشفيات التي تعمل بها و المستشفيات التي تدعمها في اليمن.

يشار إلى أن المنظمة أغلقت مركزها الصحي بمديرية رازح في صعدة، بسبب الاستهداف المتواصل للمديرية، كان آخرها غارة جوية للعدوان على بعد 20 متر من المركز الصحي المليئ بالجرحى والمرضى.

آخر الأخبار