الإمام الخامنئي: شعوب الیمن والبحرین وفلسطین، مظلومة ونحن ندعم المظلوم

قال قائد الثورة الاسلامیة في إيران سماحة ایة الله العظمی الإمام السید علی الخامنئی الیوم السبت ان شعوب الیمن والبحرین وفلسطین هی شعوب مظلومة ونحن ندعم المظلوم بای قدر نستطیع.
أضاف السيد الخامنئي لدی استقباله الیوم جمعًا من کبار مسؤولي الدولة وسفراء البلدان الاسلامیة المعتمدین لدی البلاد بمناسبة المبعث النبوي الشریف، إن مشرکي مکة کانوا یکفون عن الحرب فی الأشهر الحرم، والأسوأ من مشرکي مکة في ذلک الوقت، هم الذین یجعلون الیوم وفي الشهر الحرام العوائل الیمنیة تتفجع لفقد أحبتها.
وأوضح سماحته أن سبب التدهور الامنی والقتل في الیمن هو بعض الدول التي تسمى بالمسلمة لکنها مغرر بها، قائلا إن امریکا هي الداعم والمصمم للارهاب وإن ایران حاربت الارهاب ووجهت له صفعة وضربة قاسیة وستفعل الشيء نفسه من الان فصاعدا ایضا.
واکد آیة الله العظمی الخامنئی أن شعوب المنطقة قد تیقظت. وقال: طلقد قمعوا الصحوة الاسلامیة بشکل مؤقت لکن الصحوة والبصیرة لن تقمعا ولا یجب تجاهل القوة الهائلة للامة الاسلامیة".
وتابع سماحته یقول: نحن جیران، وامن الخلیج الفارسي هو لمصلحة الجمیع، فان کان آمنا فاننا نستفید، وان لم یکن آمنا، فسیکون غیر آمن للجمیع. ان امن الخلیج الفارسي یقع علی عاتق الذین یعتبر الخلیج الفارسي بیتهم، وما شان امریکا بذلک؟ ان امریکا تبحث عن مصالحها وان رأت ضرورة فانها ستعمل علی زعزعة الامن والاستقرار في المنطقة.
وقال قائد الثورة الاسلامیة ان جاهلیة الیوم قد اعید انتاجها بطاقة عالیة جدا وبخطر یفوق مئات المرات الجاهلیة الاولی، وطبعا فان الاسلام اصبح مجهزا الیوم وان القوة الاسلامیة الکبیرة قد انتشرت في العالم بادوات مختلفة ولتعلم الشعوب وقادة البلدان الاسلامیة اننا قادرون علی الوقوف بوجه هذه الجاهلیة.
(إرنا) 

آخر الأخبار