تقدّم كبير في تعز

أحرز الجيش و«اللجان الشعبية»، يوم أمس، تقدماً كبيراً في جبهات عدة في محافظة تعز، لا سيما في مديرية ذو باب الساحلية المطلة على مضيق باب المندب. واستهدف الجيش و»اللجان الشعبية»، للمرة الثانية خلال أيام، تجمعاً لقوات «التحالف» والمسلحين والمرتزقة في منطقة مثلث العمري بواسطة ثمانية صواريخ «كاتيوشا»، ما أدى إلى سقوط العشرات، من دون تحديد عدد القتلى والجرحى بدقة حتى الساعة.

وبالتزامن، أحبط الجيش و«اللجان الشعبية» محاولة تسلل جديدة نفذتها المجموعات المسلحة باتجاه منطقة الردف غرب مديرية الوازعية في تعز.
وفي جبهة الضباب الداخلية شرق مدينة تعز، تقدم الجيش و»اللجان الشعبية»، وأعلن مصدر عسكري السيطرة على مناطق حصن العاوة ومنطقة الكربة، وهي أكبر معاقل المسلحين في جبل حبشي. في هذا الوقت، أسقط الجيش و«اللجان» طائرة استطلاع تابعة للعدوان في منطقة الجحملية شرقي مدينة تعز.
وفي إطار ضربات الجيش و«اللجان الشعبية» لقوات «التحالف» والمسلحين المؤيدين لها، قصفت القوة الصاروخية، في ساعة متأخرة من ليل أول من أمس، مواقع ومنصات إطلاق صواريخ تابعة لقوات «التحالف» في موقع الشاطري بمحاذاة كرش في محافظة لحج الجنوبية. وأكد مصدر عسكري أن انفجارات كبيرة دوّت في الموقع وشوهدت الأدخنة وأصوات سيارات الإسعاف تتجه نحوه.‏

من جهة أخرى، وعلى الجبهات الحدودية، قُتل عدد من العسكريين السعوديين خلال المواجهات الدائرة في منفذ الطوال. ودمرت القوات اليمنية دبابة «إبرامز» سعودية خلف موقع كرس جوبح في الخوبة في جيزان، كما دمرت عربة «برادلي» سعودية وآلية «بي أم بي» خلال صد محاولة تقدم باتجاه تبة المركزي في منفذ الطوال حرض.
كذلك، استهدفت القوات اليمنية مواقع عسكرية سعودية محاذية لمنفذ علب في عسير، حيث تمكنت من إعطاب آليتين أيضاً، بالتزامن مع قصف مواقع عسكرية سعودية في مناطق وادي المعاين وكروس المعزاب والجبوح في جيزان.
في المقابل، تابع العدوان السعودي القصف الجوي والمدفعي على المحافظات اليمنية، حيث سقط ثلاثة قتلى أفارقة بغارات للطائرات السعودية على منطقة الركوة في مديرية مجز في محافظة صعدة، تبعتها غارات على مناطق في مديرية باقم في المحافظة نفسها. وسقط خمسة مدنيين إثر قصف الطائرات السعودية لسيارة مدنية في جسر عكوان في مديرية الصفراء في صعدة.
ونفّذت طائرات العدوان قصفاً صاروخياً ومدفعياً على مناطق متفرقة في مديرية منبه في صعدة، تزامناً مع قصف بحري في تعز على مناطق الكدحة وجنوب المخا.
(الأخبار)

آخر الأخبار