عبد السلام: مستمرون في جلسات التشاور

قال محمد عبد السلام رئيس وفد حركة أنصار الله في مفاوضات سويسرا، إن فريقه مستمر في جلسات التشاور مع الطرف الآخر.

جاء ذلك في تصريح له في مؤتمر صحفي لليوم الرابع على المباحثات اليمنية والذي عقد في سويسرا حيث قال " قدمنا اليوم ورقة احتجاج إلى الأمم المتحدة بسبب خروقات "التحالف السعودي الأميركي" ، والتي تحولت إلى هجومٍ عسكري، وقد جلسنا مع الأمم المتحدة، وطلبنا وقوف الحرب وليس ترحيل هذا الأمر.

عبد السلام أعرب عن استيائه من البيان الذي أصدرته الأمم المتحدة والذي يخص الجانب الإنساني ولم يكن إلا بموافقة جانب واحد، مؤكداً أن هناك تعديلات لم يتضمنها البيان.

وأضاف عبد السلام " نحن كنّا نلتزم بعدم التصريحات الإعلامية، لكن للأسف الأمم المتحدة تريد أن تحاضر، دون أن تُقدم أي رؤية ، ونحن اليوم لم نقاطع أي جلسة لكن قدمنا ورقة رسمية من الوفد الوطني تتحدث عن الخروقات التي حصلت في مناطق كثيرة، والتي تتمثل بقصف جوي وانتشار عسكري، وتمدد في الجوف ومأرب.

مبينأ أن احتجاج الحوثيين على الأمم المتحدة بسبب عدم قدرتها على تثبيت وقف إطلاق النار الذي تم التوافق عليه قبل المجيء إلى مسقط ، مشيراً إلى مواصلة المفاوضات من أجل تثبيت وقف إطلاق النار.

 ومن جانب آخر شدد على أن الجيش واللجان الشعبية ستواصل الدفاع عن كرامة اليمنيين بدون أي نقاش ، معتبراً أن الأمم المتحدة لم تستطع حتى الأن أن تقدم أي رؤية في ما يخص تثبيت وقف إطلاق النار.

آخر الأخبار