اعتصام حاشد فی بیروت تضامنًا مع الشعب الیمنی وتندیداً بالعدوان السعودی

نظّمت "الهیئة اللبنانیة لدعم الشعب الیمنی" اعتصاماً تضامنیاً حاشدًا مع الشعب الیمنی المظلوم فی مواجهة العدوان السعودی المستمر علیه، عصر الثلاثاء أمام مبنی منظمة الإسکوا فی وسط بیروت.

وشارک فی الاعتصام نشطاء وفعالیات حقوقیة وشعبیة وعلمائیة واجتماعیة وبلدیة وقیادات وممثلون عن عدد من القوی السیاسیة والحزبیة الوطنیة والإسلامیة، وتخللته کلمات نوهت بصبر وصمود الشعب الیمنی فی وجه العدوان، ونددت بوحشیة العدوان السعودی الذی یستهدف المدنیین الیمنیین.
وألقی عضو المجلس السیاسی فی حزب الله محمود قماطی کلمة باسم الحزب لفت فیها إلی أن العدوان الجائر والظالم علی الیمن هو باسم العروبة وباسم تحالف عربی لم یتشکل یوماً ضد العدو الحقیقی، مؤکداً وقوف حزب الله الی جانب الشعب الیمنی ومقاومته وصموده وحقه فی تقریر مصیره بعیداً عن کل الدول الخارجیة.
وشدد قماطی علی ضرورة الوصول الی حل سیاسی فی الیمن والتفاوض من جدید بین ابناء الوطن دون تدخل أحد من الخارج وقبل کل ذلک وقف العدوان وقفاً کاملاً والذهاب الی التفاوض فوراً، فالشعب الیمنی عنده من الکفاءة والوعی ان یصل الی حل اموره بنفسه ولا یحتاج الی احد من الخارج.
وقال قماطی: ’یحدثونک عن الأمن القومی العربی ویوهمونک أن أمن العرب مهدد من الشعب الیمنی المستضعف العروبی المخلص’، سائلاً السعودیة والدول المشارکة فی تحالف العدوان علی الیمن :’أین أنتم وسلاحکم وطائراتکم ودباباتکم من فلسطین وقضیتها والدفاع عن شعبها وإعمارها؟’.
وأشار قماطی إلی أننا مع وحدة وعروبة الیمن وحق هذا الشعب فی أن یقرر مصیره بعیداً عن تدخلات الآخرین.






بدوره، اعتبر رئیس حزب ’التوحید العربی’ الوزیر السابق وئام وهاب أن الشعب الیمنی المقاوم یکتب الیوم بدماء أبنائه أمجاد الأمة بمواجهة رصاص الغدر والإجرام، کاشفاً عن أن محور المقاومة اتخذ القرار بالهجوم المعاکس وأن هذا الهجوم قد بدأ الیوم فی القلمون وغداً جسر الشغور وبعدها حلب والرمادی ومناطق اخری ونحن المنتصرون’.
وتوجه وهاب إلی الأمین العام لحزب الله السید حسن نصرالله بالقول: ’نحن إلی جانبکم فأنت تمثل الحق وکل هؤلاء الأمراء والشیوخ والکتبة والصحف الصفراء لن یصلوا إلی طهر عمامتک’.
وکرّر وهاب التضامن الکامل مع الشعب الیمنی، موجّهاً ألف تحیة الی الشعب الیمنی المقاوم الذی یکتب بدماء ابطاله امجاد الامة ویؤکد ان العدوان علی ارضه لن تثنیه عن نضاله وحقوقه الوطنیة الثابتة.




من جهته، أکد أمین عام رابطة الشغیلة النائب السابق زاهر الخطیب وقوفه مع ’شعبنا العربی الیمنی ودعمنا لثورته الوطنیة التحرریة فی مجابهة العدوان السعودی الأمیرکی الوحشی، مشدداً علی أن العدوان السعودی الأمیرکی فاقد لجمیع مبررات الشرعیة ومخالف لجمیع المواثیق الدولیة.
ورأی الخطیب أن العدوان السعودی المفلس تحول بسبب فشله لأن یکون عدواناً تخریبیاً إجرامیاً مدمراً بما یحتم علینا کقوی تحرریة عربیة الوقوف بوجهه کما فعل عبد الناصر فی ستینات القرن الماضی، مشیراً إلی أن لعنة الأمة ستطال حکام آل سعود والمستعربین الصهاینة من المتآمرین علی جوهر الإسلام والعروبة الأصیلة.




وألقی النائب السابق کریم الراسی کلمة باسم ’لقاء الأحزاب والقوی الوطنیة’ اللبنانیة، حمّل فیها نظام آل سعود ’مسؤولة تمزیق أمتنا وبث الفتن فیها’، مؤکداً أن المقاومة فی الیمن متجذرة وسیکون النصر حلیفها وأنه لن یثنیها حجم الاجرام والتدمیر عن الوصول بالیمن الی الاستقلال الحقیقی والسیادة الکاملة.
وشدد الراسی علی أن النصر سیکون حلیفاً للیمن وشعبه المناضل المعطاء، معرباً عن تضامنه الکامل مع الشعب الیمنی مع تأکیدنا علی الحل السیاسی سبیلاً لحل الأزمة.




آخر الأخبار