مجتهد السعودي يغرد: واشنطن تضغط على بن سلمان لحصر الخسائر ووقف الانهيار

أكد المغرد السعودي الشهير «مجتهد» على حسابه عبر موقع تويتر أن «أمريكا متضايقة من استمرار حرب اليمن بعد أن تسببت بتوسع نفوذ القاعدة والدولة»، حيث تمددت القاعدة في عدن بعد أبين والمكلا ولحج والدولة في تعز ومناطق أخرى.

وكشف «مجتهد» أن واشنطن أخبرت محمد بن سلمان (ولي ولي العهد السعودي) أن استمرار الحرب يعني منح المزيد من النفوذ لتنظيمي القاعدة والدولة ونصحته بالبحث عن مخرج يحفظ ماء وجهه قبل أن تجبره بالقوة على وقفها.

المغرد السعودي أوضح أن معظم الجبهات لا تزال ساخنة مع بروز اضطراب في التنسيق بين أطراف التحالف وعجز عن تأمين المناطق المسيطر عليها، مما يتسبب في استغلال القاعدة والدولة للفراغ.

وضرب مجتهد مثلاً عن الفوضى السائدة في عدن بعد هروب الحكومة المؤقتة ورئيسها خالد بحاح، وخروج كوادرالحراك الجنوبي، الذين كانت الإمارات تنوي الاعتماد عليهم فيها للمرحلة القادمة.

مؤكداً تفاقم الخلاف بين هادي (المدعوم من السعودية) وبحاح (المدعوم من الإمارات) وخروج الخلاف للعلن بعد أن كان سريا موضحاً أن الكفة تسير لصالح بحاح حالياً.

مجتهد أكد في تغريداته المتتالية منذ قليل، ازدياد ضغط الحوثيين على الحدود واشتداد المعارك على كل الجبهة من نجران إلى ظهران الجنوب إلى جيزان وتعرض معظم القرى الحدودية للاختراق أو الاقتحام.

وإذ نقل مجتهد قلق الأمريكيين من تضاعف المشكلة إذا تزامن توسع القاعدة والدولة في اليمن مع اقتحام الحوثيين للحدود وعجز القوات المسلحة السعودية عن التصدي له، أوضح أن واشنطن تعتقد أن إبقاء جزء من قوة الحوثي والجيش الموالي لصالح ضروري لمواجهة القاعدة، ولذلك نصحت بن سلمان بالقبول بحلول وسط عملا بأخف الضررين.

لكنه أكد في ختام تغريداته حول اليمن، أن محمد بن سلمان مشغول باحتساب خسائر الدبابات والمدرعات والمدافع، كي يعقد عندها صفقة جديدة يشتريها بعشر أضعافها.. قريباً.

(راصد اليمن)

آخر الأخبار