لماذا استهدف العدوان السعودي جمرك عفار؟

استشهد واُصيب عدد من اليمنيين جراء غارات شنها طيران العدوان السعودي على جمرك منطقة عفار في محافظة البيضاء وسط اليمن.

تصعيد سعودي جديد يفند ادعاءاته بالالتزام بهدنة اعلنها من جانب واحد قبل ايام، تمثل بارتكاب جريمة اخرى بحق المدنيين وقنواتهم الحياتية الشحيحة اصلا.

طيران العدوان السعودي شن فجر السبت سلسلة غارات على مركز جمرك عفار بمحافظة البيضاء وسط البلاد ليوقع العديد من الخسائر المادية والبشرية.

السلطات اليمنية في العاصمة صنعاء اكدت ان الغارات تسببت بتدمير واحراق عدد من القاطرات والشاحنات المحملة بالادوية والمواد الغذائية.

اما الخسائر البشرية فاكدت المصادر المحلية فداحتها حيث استشهد واصيب العديد من العاملين في المنطقة وبينهم سائقو شاحنات عرب، وما فاقم الامر هو منع طيران العدوان وصول الجهات المعنية الى الموقع المستهدف بسرعة عبر تكثيف طيرانه في المنطقة.

عضو المجلس السياسي الاعلى في اليمن محمد علي الحوثي ندد عبر تغريدة بالجريمة السعودية وقال ان استهداف المواد الغذائية والبضائع في منفذ عفار ياتي في اطار الحصار المزدوج للشعب اليمني وهو جريمة حرب مع سبق الاصرار. ومنفذ عفار يعتبر حاليا المنفذ الرئيسي لتدفق امدادات الغذاء والدواء الى اليمن بعد محاصرة قوى العدوان لميناء الحديدة واغلاقه

يذكر ان الغارة السعودية تاتي في ظل فشل المرتزقة في تحقيق اي انجازات ميدانية في المحافظة وعدم قدرتها على منع وصول امدادات الغذاء والدواء للمناطق الخاضعة لسلطة العاصمة صنعاء.

آخر الأخبار