هل أُصيب ابن ملك البحرين في اليمن؟

عاد ابن ملك البحرين خالد بن حمد آل خليفة الى الظهور مجدداً، بعد انتشار تغريدات على موقع «تويتر» في 14 أيلول الحالي، تعلن مقتله في غارة جوية في مأرب وسط اليمن، حيث يشنّ تحالف بقيادة السعودية حرباً على البلاد منذ ما يزيد على ستة أشهر، فيما اكتفت حسابات أخرى بالإشارة إلى إصابته.


اختفى خالد بن حمد من الحياة العامة منذ ذلك الحين، بعدما اعتادت الصحافة على تلقّي أخبار مكتبه الإعلامي بشكل شبه يومي، مثل رعاياته الرياضية والمسابقات التي تقام باسمه، وغيرها من الأنشطة التي يشارك فيها، منافساً بذلك أخاه الأكبر، ناصر بن حمد.

مصادر مقربة من خالد، أسرّت لـ «السفير» بإصابته، من دون الإشارة إلى حجم هذه الإصابة وخطورتها، إلَّا أنَّ الابن الخامس لملك البحرين، غاب عن تقديم واجب العزاء لعائلة آل مكتوم في وفاة ابن حاكم دبي راشد بن محمد، برغم حضور ملك البحرين وكل أبنائه أثناء تقديم العزاء. كما غاب عن صلاة العيد الذي أداها والده صبيحة عيد الأضحى، ومن خلفه أبناؤه وأفراد عائلته المالكة.

لم تفسّر السلطات في البحرين غياب خالد المتزوج من ابنة ملك السعودية الراحل عبد الله، ولكن وكالة أنباء البحرين نشرت، أمس الأول، خبراً مفاده أنَّ خالد موجود ضمن مجموعة الواجب البحرينية التابعة للحرس الملكي في قوّة دفاع البحرين والمُشَارِكة في عمليّة «إعادة الأمل» في مأرب اليمنية، وأرفقت الخبر بصورة تجمع الأخوين ناصر وخالد مع رئيس هيئة الأركان، تلاه خبر رياضي يوجه خلاله فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين لتمثيل مملكة البحرين ببطولة القتال النهائي ufc 192، وهو أمر غاب خلال الأسبوعين الماضيين.

وكان خالد قد شارك مع شقيقه ناصر في تشييع الجنود البحرينيين الخمسة الذين قتلوا في عملية صافر التي نفذها الجيش اليمني بداية الشهر الحالي.

آخر الأخبار