حكومة هادي تنفي أي حوار مع المجلس الانتقالي في جدة

قال المتحدث باسم حكومة الرئيس اليمني المستقيل الهارب عبدربه منصور هادي، راجح بادي، إنه لا وجود لأي شكل من أشكال الحوار حتى الآن مع المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا.

وأضاف بادي، في تصريح له أن وجود قيادات حكومة هادي في مدينة جدة يأتي في سياق توجيهات عبد ربه منصور هادي وضمن التواصل المستمر مع قيادة السعودية للوقوف على "أحداث التمرد الأخيرة بعدن وبعض المحافظات الجنوبية والتي وصلت ذروتها بقصف الطيران الإماراتي" لمواقع ميليشيات هادي في عدن وأبين.

وتابع ان حكومة هادي ترحيب بدعوة الحوار التي وجهتها السعودية، لكنها توضح عدم وجود أي شكل من أشكال الحوار حتى الآن حسبما افاد موقع عربي 21.

في وقت سابق، قالت مصادر يمنية إن الأطراف المتقاتلة في جنوب البلاد، بدأت محادثات غير مباشرة في مدينة جدة السعودية، بدعوة من الأخيرة، وسط رفض حكومة هادي اللقاء مباشرة مع الانفصاليين المدعومين إماراتيا.

وقال مسؤول يمني، الأربعاء، إن مسؤولين من حكومة هادي بدأوا محادثات غير مباشرة في مدينة جدة السعودية بهدف إنهاء القتال في عدن وغيرها من محافظات جنوب اليمن.

وقال مستشار وزير اعلام حكومة هادي، مختار الرحبي، إن هذه الحكومة لن تحاور "مليشيات الانتقالي الانقلابية"، وستكتفي بجلسات مع القيادات السعودية لشرح وجهة نظرها "إزاء الانقلاب المسلح" في الجنوب.

آخر الأخبار