أبرز الوقائع الميدانية والتطورات السياسية ليوم الخميس 17-09-2015

فيما يلي ملخص لأبرز الوقائع الميدانية والاعتداءات العسكرية للعدوان السعودي - الأميركي على اليمن، وأبرز التطورات السياسية المتعلقة بالأزمة اليمنية ليوم الخميس 17-09-2015.


**ميدانياً:
غارات العدوان:

- 7 غارات لطيران العدوان على موقع الدفاع الجوي بجبل قصال في محافظة إب.
- 22 غارة لطيران العدوان على حياً سكنياً وعلى ملعب الثورة بالعاصمة وعلى حي سكني في بيت معياد وعلى معسكر الحفاء في محافظة صنعاء.
- 9 غارات لطيران العدوان على معسكر الشرطة العسكرية ومعسكر سامه وعلى حي ذمار القرن السكني في محافظة ذمار.
- 13 غارة لطيران العدوان على مناطق متفرقة في محافظة مأرب.
- 3 غارات لطيران العدوان على رصيف ميناء الخوخة في محافظة الحديدة.
- 7 غارات لطيران العدوان على منطقة جبل الوحش في محافظة تعز.

**عمليات الجيش واللجان الشعبية:

- الجيش واللجان الشعبية يدمرون  ثمان آليات عسكرية تابعة للعدوان السعودي بمنطقة الجفينة جنوبي مدينة مأرب.
- الجيش واللجان الشعبية يعطبون دبابة للعدوان السعودي في موقع قوى العسكري بجيزان.

**سياسياً:

- أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام أن الدفاع عن النفس والوطن والدولة مبدأ متسق مع الفطرة الإنسانية ومنسجم مع الشريعة الإسلامية الغراء ومتطابق مع ما تقره المواثيق والعهود والاتفاقيات الدولية.
- كشف خالد بحاح نائب الفار هادي " موقف حكومته من عودة وزراء شماليين في عدن واعتراض بعض القوى الجنوبية على ذلك . وقال بحاح ردا على سؤال الصحفيين خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الخميس ان الحكومة اليمنية الحالية المقيمة في عدن هي حكومة يمنية وتمثل اليمن من اقصاه إلى اقصاه . وأضاف بالقول :" هذه الحكومة حكومة يمنية تدير اعمالها اليوم من عدن وعلينا وضع النقاط على الحروف هذه حكومة وطنية ومن حق الوزراء التواجد بأي منطقة يمنية . وتابع بالقول :" بعد ان تهدأ الأمور ستجلس الناس إلى طاولة واحدة لمناقشة كافة التفصيلات السياسية نحن اليوم مهمتنا تثبيت الأمن والخدمات واستعادة الدولة قبل أي شيء .

**داخليًا:

- دانت شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية مزهر محافظة ريمة العدوان السعودي الذي يستهدف بحقده الدفين الشعب اليمني من من خلال قتل الابرياء من الأطفال والنساء وكبار السن، وتدمير مقدرات الشعب العامة والخاصة.
- نعت قيادة محافظة صعدة وسلطتها المحلية الشيخ حيان منصر حيان المنبهي عضو المجلس المحلي بالمحافظة الذي وافاه الأجل إثر مرض عضال ألم به عن عمر ناهز خمسة وأربعين عاما قضى معظمه في خدمة الوطن.
- ناقش لقاء اليوم بمدينة عتق مركز محافظة شبوة ضم مشرفي التحصين الصحي بمديريات المحافظة الترتيبات الخاصة بتنفيذ النشاط التكاملي الخاص بخدمات التحصين الصحي الشامل للأطفال ما دون الخامسة.
- عقد الإجتماع التأسيسي للتكتل الدولي عن الحقوق والحريات (شهود) في مدينة زيورخ السويسرية تحت شعار "كلنا معاً لمكافحة الظلم والعنف والإستبداد".
- اختتمت بمحافظة عمران اليوم فعاليات دورة تدريبية حول صحة وثقافة المجتمع.
- اطلع وكيل اول محافظة المحويت الدكتور عبد الله عباس الحمزي و وكيل المحافظة المساعد حمود حزام شملان على الأضرار والخسائر المادية والبشرية الناجمة عن استهداف العدوان السعودي الغاشم لمناطق مديرية خميس بني سعد ومنطقة لاحمة بمديرية المحويت.
- اختتمت اليوم بمحافظة ذمار فعاليات معرض الفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية المناهض للعدوان تحت شعار "الثقافة والفن في مواجهة العدوان".
- كرمت الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان اليوم في فعالية خاصة على رواق بيت الثقافة بصنعاء المجموعة الأولى من وسائل الإعلام المواجه للعدوان تقديراً للأدوار المتميزة التي تقوم بها في مواجهة جرائم تحالف العدوان السعودي الغاشم.
- اختتمت اليوم بسيئون في محافظة حضرموت دورة تدريبية في مجال أمراض سوء التغذية الحاد والوخيم عند الاطفال نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان بالتنسيق والتعاون مع مكتب الوزارة بالوادي والصحراء بدعم من منظمة اليونيسيف.

آخر الأخبار