’مجتهد’: أكثر من 50 قتيل سعودي في صحن الجن والكويت ترفض إرسال قواتها الى اليمن

فيما يواصل تحالف العدوان الاسعودي على اليمن تحشيد قواته في محافظة مأرب، كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، أن التحالف يتكتم على سقوط 50 قتيلاً في معسكر صحن الجنّ، بالاضافة إلى عدد أكبر من الجرحى، بعدما استهدفه الجيش و»اللجان الشعبية» بصواريخ كاتيوشا قبل يومين. وأشار في الوقت نفسه إلى أن «الكويت ترفض إرسال قوات إلى اليمن»، بعد نفي مصري وسوداني لإرسال قواتهما للمشاركة في العمليات الشمالية.

وكشفت معلومات من مأرب أن وحدة عسكرية يمنية مدربة في الخليج وموالية للرئيس الفار عبد ربه منصور هادي، إنضمت إلى القتال في منطقة الجفينة في محافظة.

واحتدمت المعارك في مأرب، أمس، حين شنت قوات التحالف غارات مكثفة أدت الى تدمير كل الجسور بين صنعاء ومأرب، الى جانب عشرات الطرقات لمنع نقل إمدادت عسكرية من العاصمة. وتواصل القصف الصاروخي أمس، على نقاط تجمع قوات التحالف والقوات اليمنية بقيادة اللواء علي مجسن الأحمر. وسقط 10 قتلى في صفوف الجنود والمسلحين شرق المدينة، فيما جرح أكثر من 20 لم تحدد جنسياتهم بعد.

وعلمت «الاخبار» في السياق نفسه، أن الاماراتيين والسعوديين يعملون بالتعاون مع قيادات محلية على التواصل مع قبائل في مأرب لـ «شراء الولاءات»، وخصوصاً تلك التي تعمل مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

(الأخبار)

آخر الأخبار