أبرز الوقائع الميدانية والتطورات السياسية ليوم الأربعاء 09-09-2015

فيما يلي ملخص لأبرز الوقائع الميدانية والاعتداءات العسكرية للعدوان السعودي - الأميركي على اليمن، وأبرز التطورات السياسية المتعلقة بالأزمة اليمنية ليوم الأربعاء 09-09-2015.



**ميدانياً:
اعتداءات العدوان:

- 28 غارة لطيران العدوان توزعت بـغارتين على هنجر ومنزل مواطن بشارع الثلاثين وبـغارتين على معسكر ضبوة وبـ6 غارات على حي النهضة السكني بالعاصمة وبـ10 غارات على جبل النهدين وبـ5 غارات على معسكر الحفاء في محافظة صنعاء.
- 4 غارات لطيران العدوان على فندق شواطىء ميدي في محافظة حجة.
- 18 غارة لطيران العدوان توزعت بـ11 غارة على معسكر كهلان وعلى مديريتي حيدان وارزح وعلى مدرسة التقوى بمنطقة الفوط في مديرية حيدان وبـ7 غارات على مناطق ال قرد والحرف والمعالي بمديرية باقم وسقوط عدد من الشهداء والجرحى في محافظة صعدة.
- 12 غارة  لطيران العدوان على مسجد ومحطة وقود ومعسكر الامن المركزي واحياء سكنية في محافظة البيضاء.
- العدوان السعودي يقصف منطقة القمع بمديرية كتاف في محافظة صعدة، بأكثر من 40 صاروخاً.
- 3 غارات لطيران العدوان على عدد من المناطق في محافظة تعز.
- 6 غارات لطيران العدوان على منطقة مكيراس بين محافظة ابين والبيضاء.

**عمليات الجيش واللجان:
- الجيش واللجان الشعبية يدمرون 5 اليات بقصف مدفعي وصاروخي على وادي ابو صلول وموقعي الخوجرة والمصفق في جيزان.
- الجيش واللجان الشعبية يستهدفون معسكر تدريب قوة نجران ومركز حرس الحدود  ومجمع قوة نجران بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية في نجران.
- الجيش واللجان الشعبية يقصفون تجمعات لجنود العدوان السعودي وتدمر عدداً من الآليات العسكرية و استهدفت قوة مدرعة خليجية كانت قد تحركت من منطقة صافر باتجاه مأرب وهي مكونة من 5 دبابات و6 عربات مجنزرة و 7 عربات همر و مدفع ذاتي الحركة و 3 مدافع مقطورة و3 ناقلات جند وعربتين ذخائر، لدى وصولها إلى معسكر اللواء 14 في صحن الجن بمحافظة مأرب.
- الجيش واللجان الشعبية  يخضون اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي في محافظة مارب.

**سياسياً:

- التقى الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم المدير الإقليمي للشرق الأوسط في اللجنة الدولية للصليب الأحمر ربورت مارديني ونائب مدير التشغيل في اللجنة الدولية ريجس سافيوز وفي اللقاء رحب رئيس اللجنة الثورية العليا بفريق الصليب الأحمر .. مقدماً الشكر والتقدير على دورهم الإنساني في خدمة المواطن اليمني .. مثمناً كافة الجهود التي يبذلها فريق الصليب بما في ذلك تصريحات رئيس اللجنة الدولية للصليب في العالم بعد زيارته لليمن في أغسطس الماضي بعدما أطلع على حجم المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب اليمني في ظل العدوان السعودي.
- طالب حزب الخضر الألماني المعارض ألمانيا والاتحاد الأوروبي بممارسة ضغوط كبيرة على السعودية لإنهاء المعارك في اليمن.
- التقى الفارعبدربه منصور هادي سفير المملكة المتحدة البريطانية فيتون براون لدى بلاده في الرياض وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون وتم مناقشة اخر التطورات الميدانية على الساحة اليمنية.
- وصلت إلى مطار صنعاء الدولي اليوم طائرة شحن تابعة لمنظمة اليونسيف وعلى متنها أربعة أطنان من المساعدات الطبية. وأوضح مسؤل التحصين الموسع في منظمة اليونسيف بلال أحمد أن هذه الشحنة من المساعدات لقاحات لتحصين اﻻطفال من شلل اﻻطفال.. مبيننا أن هذه المساعدة لدعم الحملة الثانية للتحصين والتي تستهدف تلقيح أربعة ملايين طفل يمني في جميع محافظات اليمن.

** داخليًا:
- استقبلت المراكز الإمتحانية في محافظة ريمة الأسبوع الأول من امتحانات الشهادة العامة "أساسية، ثانوية" 10آلاف و21 طالبا وطالبة من النازحين من مختلف محافظات الجمهورية جراء استمرار غارات طيران العدوان السعودي على مناطقهم.
- اختتمت منظمة نداء الطفولة بمحافظة إب اليوم مشروع مراكز تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والتعليمي للأطفال أثناء الطوارئ بتمويل منظمة اليونيسيف.
- أكد نائب وزير التربيه والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي حرص الوزارة على سلامة الطلاب ومستقبلهم العلمي في ظل استمرار قصف طيران العدوان السعودي على بلاده.
- رصد المركز اليمني لحقوق الإنسان في تقريره الأسبوعي لجرائم قوات العدوان السعودي ضد اليمن خلال الفترة من الأول حتى الثامن من سبتمبر الجاري وقال التقرير الذي جاء متزامنا مع اليوم السادس والستون بعد المائة من العدوان السعودي على اليمن "إن كل يوم يمر من العدوان تتزايد معاناة المدنيين في اليمن من جميع المحافظات بسبب زيادة الضربات الجوية التي تستهدف المدن المزدحمة بالسكان حيث وصل عدد الشهداء جراء الغارات منذ بدء العدوان نحو 5 آلاف شهيد أغلبهم من النساء والأطفال وفقا للإحصائيات الرسمية".
- نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة المخدرات اليوم بصنعاء المهرجان الوطني ليوم البن اليمني تحت شعار "يمن البن بلا قات "بالشراكة مع مؤسسة بيت الحرية.

آخر الأخبار