حزب الحق يدين اتهامات برنامج الغذاء العالمي الموجهة للقوى الثورية

أدان حزب الحق الاتهامات الكاذبة الموجهة من برنامج الغذاء العالمي ضد القوى الثورية اليمنية، واصفا إياها بالمضللة والهادفة الى ذر الرماد في العيون، داعيا في الوقت نفسه الى عدم تسيس المعونات واستخدامها كأداة للعدوان.

وقال الحزب في بيان له "وإننا إذ ندين هذه الحملة الخبيثة نؤكد للعالم كله، ولشعبنا العزيز خاصةً، ألا يلتفت لهذه الاتهامات الباطلة، والتي هي محاولة لذر الرماد على العيون".

واتهم الحزب من أسماها الأبواق المضللة بشن حملة منظمة مفضوحة تتهم الحكومة في صنعاء بسرقة المساعدات الإنسانية التي تقدم عن طريق برنامج الغذاء العالمي، في محاولة واضحة لتأليب الشارع ضد القوى المناهضة للعدوان والغزو والاحتلال.

وفند الحزب في بيانه هذه الاتهامات، مشيرا إلى أن لا علاقة للقوى الثورية والسياسية الوطنية في توزيع المساعدات لا من قريب ولا من بعيد، وأن من يقوم بذلك هم أنفسهم، من تعتمد عليهم المنظمات في توزيع المساعدات، منذ ما يقارب عشر سنوات.

وأضاف أن تسعين بالمائة تقريباً مما ترصده المنظمات من المساعدات يذهب لجيوب موظفيها والعاملين فيها، تحت مسمى نفقات تشغيلية.

ودعا الحزب الامين العام للأمم المتحدة إلى تكليف لجان لمراقبة الإجراءات المشبوهة التي تتبعها اللجان العاملة في برنامج الغذاء باليمن، والتحقيق في الأغذية الفاسدة التي قدمتها، مطالباَ بالشفافية في آلية توزيع المعونات وإخضاعها لأجهزة الرقابة الصحية وحماية المستهلك.

كما طالب الحزب في بيانه الحكومة بالرد على هذه الاتهامات وتفنيدها.

وتوجه الحزب الى المجتمع اليمني بالإبلاغ عن أي مخالفة تشوب التوزيع أو الصلاحية.

آخر الأخبار