أبرز الوقائع الميدانية والتطورات السياسية ليوم الاثنين 07-09-2015

فيما يلي ملخص لأبرز الوقائع الميدانية والاعتداءات العسكرية للعدوان السعودي - الأميركي على اليمن، وأبرز التطورات السياسية المتعلقة بالأزمة اليمنية ليوم الاثنين 07-09-2015.


**ميدانياً:
غارت العدوان:

- 10 غارات لطيران العدوان توزعت بـ6 غارات على  مديرية الظاهر وبـ 4 غارات على معسكر كهلان في محافظة صعدة.
- 6 غارات لطيران العدوان على منطقتي الزاهر ومكيراس في محافظة البيضاء .
- 6 غارات لطيران العدوان على منزل المحافظ ومبنى الأمن السياسي والمجمع الحكومي في محافظة الجوف.
- 3 غارات لطيران العدوان على المؤسسة الإقتصادية بمدينة معبر في محافظة ذمار .
- 12 غارة لطيران العدوان على مدينة يريم أدت إلى استشهاد 12 مواطناً بينهم نساء وأطفال وإصابة 39 آخرين وعلى عدد من المناطق في محافظظة إب.
- 26 غارة لطيران العدوان توزعت بـ11 غارة على الحفا وبـ6 غارات على معهد الفندقة في شعوب وبـ5 غارات على قاعدة الديلمي وبـ4 غارات على منطقة حدة في محافظة صنعاء.
- غارتان لطيران العدوان من دون طيار على مديرية صرواح في محافظة مأرب.
- 6 غارات لطيران العدوان معاوداً إستهدافه لمدينة صالح ومعسكر الإذاعة وورشة السيارات في محافظة تعز.

**عمليات الجيش واللجان:
- الجيش واللجان الشعبية يدمرون عربة نقل جنود كانت تقل جثث الجنود السعوديين من موقع مشعل والرديف بعد إستهداف الموقعين بجيزان.
- الجيش واللجان الشعبية يدمرون دبابة ويحرقوق مدرعة بي غم بي تابعة لعناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الفار هادي في منطقة البلق بمحافظة مأرب.
- الجيش واللجان الشعبية يقصفون بعشرات الصواريخ على معسكر الحضير في منطقة علب بظهران عسير.
- الجيش واللجان الشعبية تستهدف برج الرديف العسكري للعدوان السعودي بعشرات الصواريخ أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف العدوان السعودي وسيارات الإسعاف تهرع إلى الموقع في جيزان.
- الجيش واللجان الشعبية تدك موقعي القرن والمعطن بعدد من قذائف المدفعية في جيزان.
- العدوان السعودي يقصف  بقذائف المدفعية منطقة المخروق بمديرية كتاف وعلى منطقة ال الشيخ بمديرية منبه في محافظة صعدة.
- انفجار ضخم يؤدي إلى تدمير برج الممعود العسكري وتدمير آليتين للعدوان السعودي جوار البرج ومقتل عدد من الجنود السعوديين في الموقع بجيزان.
- قوى الامن واللجان الشعبية تضبط 40 كيلو حشيش بمديرية عبس كانت بطريقها إلى السعودية في محافظة حجة.

**سياسياً:
- أصدر الفار عبدربه منصور هادي اليوم قرارا جمهوريا بإنشاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان منذ العام 2011م، تتكون من تسعة أعضاء .
- قال عضو المجلس السياسي في انصار الله ضيف الله الشامي بان دخول قوات قطرية إلى اليمن لن يؤثر على المشهد اليمني وياتي في الوقت الضائع وأضاف بأنه لن يتم استقبال الجنود القطريين وغيرهم بالورود وستتم مواجهتهم كما الذين سبقوهم وبان السعودية تضغط على الموجودين في الرياض وضاقت ذرعاً بهم وورطت الإمارات واليوم تورط قطر .
- خرج المئات من المواطنين الإماراتيين في مسيرة كبيرة تطالب بعودة ما تبقى من جنود بلادهم الذي أرسلوا للحرب في اليمن والتي وصفوها بالحرب العبثية منددين بمشاركة الامارات في الحرب على اليمن والتي وصفوها بالعبثية.

**داخليًا:
- إقامة الجمعية الشبابية معرض لجرائم العدوان السعودي بحق المواطنيين اليمنيين سمي بـ رغم الجراح صامدون في محافظة ذمار.
- نعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ومنظمة مناضلي الثورة اليمنية العميد حسين محمد الرضي، الذي وافاه الأجل إثر مرض ألم به عن عمر ناهز الـ 85 عاماً قضى معظمه في خدمة الوطن.
- أدانت المجالس المحلية والأجهزة الحكومية ومختلف الفعاليات بمحافظة عمران، استمرار جرائم العدوان السعودي بحق أبناء الشعب اليمني في مختلف محافظات الجمهورية.
- ناقش محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن انطوان جراند، السبل الكفيلة باستمرار نشاط الصليب الأحمر في محافظة عمران وممارسة عملها الإنساني
- أدانت قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة جريمة اغتيال أمين عام جامعة الحديدة حسن سعيد عبد الودود أمس.
- استقبلت المراكز الإمتحانية في محافظة ذمار خلال اليومين الماضيين 861 طالبا وطالبة في المرحلتين الأساسية والثانوية، من الطلاب النازحين من المحافظات المجاورة نتيجة تواصل غارات طيران العدوان السعودي على مناطقهم.
- أشهر بصنعاء اليوم التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطني الذي يضم في عضويته عدد من الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات العامة. وتم في حفل الإشهار إعلان المبادرة الوطنية للتحالف لإيقاف الاقتتال وتحقيق المصالحة الوطنية. وأكدت المبادرة التي أطلقها التحالف على ضرورة وقف مختلف أشكال الاقتتال والحرب داخليا ووقف العدوان الخارجي ووضع أسس عملية للمصالحة الوطنية والدفع لتنفيذها انطلاقا من الحفاظ على الثوابت الوطنية في الثورة والجمهورية والوحدة وتحقيق بناء الدولة المدنية في ضوء الإجماع الوطني لمخرجات الحوار.

آخر الأخبار