عملية صافر: تدمير طائرتي ’أباتشي’ وثلاث منصّات صواريخ وعشرات الجنود السعوديين والإماراتيين والبحرينيين بين قتيل وجريح

نفّذ الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية نوعية ضد تجمّع عسكري كبير لقوى العدوان السعودي في منطقة صافر بمحافظة مأرب، حيث تجري قوى العدوان إستعدادات للسيطرة على المحافظة تحت عنوان التقدّم نحو صنعاء.

وأكدت مصادر عسكرية يمنية أن طائرات سعودية أخلت عشرات القتلى والجرحى من صافر إلى السعودية، حيث أدّت العملية الى مصرع وإصابة عشرات العسكريين الأجانب أغلبهم من الإماراتيين والسعوديين والبحرينيين.

وأكدت المصادر العسكرية أن العملية أدّت الى تدمير طائرتي "أباتشي" وثلاث منصات صواريخ وعدد آخر من الآليات العسكرية.


صاروخ باليستي من نوع "توشكا"

وفي تفاصيل العملية، أوضح مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن "أبطال الجيش نفذوا عملية نوعية بإطلاق صاروخ باليستي من نوع "توشكا" على معسكر بمنطقة صافر، ما أدّى إلى اشتعال النيران في المعسكر مخلّفاً عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدداً من طائرات الاباتشي التي كانت تتمركز في مطار صافر، كما تم تدمير عدداً من الآليات والمدرّعات الإماراتية واحتراق مخازن الأسلحة".

وأشار المصدر إلى أن ا"لنيران اشتعلت في المعسكر لفترة طويلة، وأن عدداً من طائرات الإنقاذ وصلت إلى مكان المعسكر لانتشال القتلى وإسعاف الجرحى في ظل تكتم شديد"، مؤكداً أن "هذه العمليات تأتي في إطار الرد المشروع للجيش اليمني واللجان الشعبية على الجرائم وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان السعودي ومرتزقته بحق الشعب والوطن".

 

ولفت المصدر إلى أن "أبطال الجيش واللجان الشعبية مستمرون في الرد على العدوان ومرتزقته ودحر العناصر الإرهابية وتطهير اليمن منهم، مبيناً أن ما حققه الجيش والأمن واللجان الشعبية من انتصارات ساحقة في الميدان يبعث الثقة والأمل لدى الشعب أن الجيش واللجان الشعبية يمتلكون وسائل الردع القوية لهذا العدو ومرتزقته".

آخر الأخبار