جرائم تحالف العدوان على اليمن للفترة من 23-31 أغسطس 2015

أصدر "المركز اليمني لحقوق الإنسان" بيانه الأسبوعي حول جرائم عدوان دول التحالف بقيادة مملكة آل سعود على اليمن خلال الفترة الواقعة بين 23 و 30 أغسطس 2015.

وجاء في البيان: في اليوم السادس من الشهر السادس منذ بدء العدوان على اليمن تستمر قوات التحالف باستهداف المدنيين والمشاءات العامة والبنيات التحتية ومقدرات الدولة في ظل حصار جوي وبري وبحري تفرضه على الشعب.
مازال عدد الضحايا يزداد يوما بعد يوما فقد تجاوز عدد المدنيين الذين سقطوا جراء هذا ألعدوان أكثر من أربعة ألف قتيل أغلبهم من النساء والأطفال، كما تسبب الحرب في تزايد عدد النازحين التي تجاوزت المليونين.
لا توجد في اليمن منطقة آمنة فجميع المحافظات والقرى تستهدفها طيران قوات التحالف.
محافظة صعدة أعلن عنها محافظة منكوبة قبل ثلاثة أشهر بسبب استهداف العدوان لكل ماهو حي في المحافظة من بشر، وأحياء سكنية، ومزاراع، وأسواق، ومقرات حكومية، محطات بترولية، ناقلات أغذية، ... ألخ، وبالرغم من إعلانها محافظة منكوبة إلا أن قوات التحالف لا يكاد أن يمر يوم دون أن تمطر على سماء الحافظة بصواريخها.

•    رصد العدوان السعودي ليوم الأحد الموافق 23-8-2015م
-    محافظة تعز:
19 غارة لطيران العدوان السعودي استهدفت منطقة باب المندب، و5 غارات أخرى على مدينة المخاء
-    محافظة مأرب:
غارة لطيران العدوان السعودي على منطقة الزور
-    محافظة الحديدة:
شن طيران العدوان السعودي عدة غارات على أماكن متفرقة في المحافظة

•    رصد العدوان السعودي ليوم الاثنين الموافق 24-8-2015م
-    محافظة الحديدة:
طيران العدوان السعودي شن عدد من الغارات على مبنى إدارة البحث الجنائي وهيئة تطوير تهامة، كما استهدف مدرسة أسماء للبنات في مديرية المنصورية.

•    رصد العدوان السعودي ليوم الثلاثاء الموافق 25-8-2015م
-    محافظة صعدة:
مقتل طبيب وإصابة مواطن في 3 غارات لطيران العدوان السعودي على مستوصف العطفين بمديرية كتاف، كذلك قصف صاروخي سعودي على مناطق متفرقة بمديرية رازح.
-    محافظة الجوف:
طيران العدوان السعودي شن 5 غارات على مناطق متفرقة من المحافظة.

•    رصد العدوان السعودي ليوم الأربعاء الموافق 26-8-2015م
-    محافظة الحديدة:
طيران العدوان السعودي شن عدة غارات على منطقة دير عبد ربه والمناطق المحيطة بها سقط فيها ضحايا.
-    محافظة صعدة:
4 غارات على المقاش، كذلك قصف صاروخي على منطقة آل مقنع مديرية منبه.

•    رصد العدوان السعودي ليوم الخميس الموافق 27-8-2015م
-    محافظة حجة:
مقتل شاب وإصابة أخيه وامرأة في 4 غارات لطيران العدوان على مزرعة في قرية أم ضب بعزلة بني حسن بمديرية عبس.
-    محافظة الحديدة:
مقتل مواطن وفتاه بشظايا إثر قصف طيران العدوان لمجمع شيماء التعليمي.

•    رصد العدوان السعودي ليوم الجمعة الموافق 28-8-2015م
-    محافظة إب:
تعرضت محافظة إب إلى سلسلة من الغارات شنها طيران العدوان السعودي على مناطق مختلفة من المحافظة مثل العدين وبعدان والسحول وجبل ربي ومنتجع بن لادن السياحي، كذلك قصف الطيران السعودي مجمع مدارس 26 سبتمبر وقتل الحارس وزوجته واثنتين من بناته، مقتل اللواء المتقاعد محمد السنباني وزوجته، ونجله، وحفيديه في غارة استهدفت منزله في جبل ربي.
، كذلك مقتل امرأتين وجرح 3 أشخاص بغارات لطيران العدوان على مجمع المجمعة بمديرية حبيش، كما قام طيران العدوان السعودي باستهداف إدارة المباحث ومنزلين في شارع الثلاثين بالمدينة، سقط فيها ضحايا، (بعض الأماكن التي استهدفها طيران العدوان في محافظة إب: 4 غارات على الأمن المركزي، 2على مبنى الأوقاف، غارة على منزل مواطن خط الثلاثين، غاره على إدارة الأمن، غاره على بوابه إدارة البحث، 12 قتيل و 28 جريح حصيلة العدوان السعودي في هذا اليوم بمحافظة إب.
-    محافظة عمران:
استهدف طيران العدوان قاطرة في ملف صنعاء كانت محملة بالمياه المعدنية بثلاث غارات، كما استهدف طيران العدوان عدة قاطرات على رصيف الخط في بيت شعلل تدمرت مع محل اخشاب، كذلك استهدف طيران العدوان ورشة مكانيك لإصلاح القاطرات بمنطقة بيت عامر حيث دمرت أكثر من قاطره ولحقت بأضرار في الممتلكات والمنازل ودكاكين المواطنين وقتلت امرأة وجرح عشرة اخرين بينهم طفلين، كما استهدف طيران العدوان السعودي شاحنة تحمل أخشاب بمنطقة شعلان، استهدف أيضا شاحنة مياه جوار البنك المركزي في المدينة وورشة صيانة قاطرات بمنطقة بيت عامر.
-    محافظة صعدة:
طيران العدوان السعودي استهدف ناقلة نفط بمنطقة الطويلة بمديرية سحار، كما استهدف شاحنة نقل بمنطقة الحمزات، كذلك إصابة طفل وتدمير منزلين وسيارة بغارتين لطيران العدوان استهدفت منطقة آل مرغم بمديرية ساقين، و4 غارات لطيران العدوان السعودي على مديرية الظاهر، كذلك 3 غارات لطيران العدوان على مديرية غمر، كما قام العدوان السعودي بإطلاق أكثر من 60 مقذوفاً على منطقة القمع بمديرية كتاف، و 3 غارات على مدينة باقم، وأكثر من 20 صاروخاً سعودياً على منطقة قراد بمديرية باقم.
-    محافظة حجة:
غارة جوية لطيران العدوان السعودي على شبكة الاتصالات بمديرية حيران،  مقتل 5 مواطنين وجرح آخرين خلال غارة لطيران العدوان السعودي استهدفت سيارة تقلهم بين حرض والملاحيظ.
-    محافظة البيضاء:
قتيلان و 3 جرحى بغارات لطيران العدوان استهدفت ناقلة محملة بالدقيق في مديرية ذي ناعم، كذلك سلسلة غارات شنها طيران العدوان السعودي على منطقة مكيراس.
-    محافظة تعز:
العدوان السعودي استهدف منزلا في قرية منطرح بحذران ومقتل المواطن محمد ياسين وزوجته وتدمير البيت بشكل كامل.
-    محافظة مأرب:
عدة غارات على زور والجفينة.

•    رصد العدوان السعودي ليوم السبت الموافق 29-8-2015م
-    محافظة صعدة:
15 غارة لطيران العدوان السعودي على منطقتي القمع الكسارة بمديرية كتاف، كذلك طيران العدوان السعودي شن 8 غارات على منطقة الحرف بمديرية باقم.
-    محافظة تعز:
طيران العدوان استهدف قرية المنطرح بمنطقة حذران ما أدى لتدمير أحد المنازل بالكامل، ووقوع ضحايا.
-    محافظة شبوة:
طيران الأباتشي السعودي قصف منطقة بيحان بـ 7 صواريخ.
-    محافظة الحديدة:
طيران العدوان السعودي استهدف محطة وقود ومنزلاً في مديرية بيت الفقيه.
-    محافظة البيضاء:
طيران العدوان السعودي استهدف شبكة الاتصالات بمنطقة العريف بغارتين.

•    رصد العدوان السعودي ليوم الأحد الموافق 30-8-2015م
-    محافظة صعدة:
مقتل 12 شخص وامرأة في غارات لطيران العدوان السعودي استهدفت منطقة وادي بني سعد في حيدان، قتل أسرة مكونة من 4 أشخاص في غارة لطيران العدوان على منزل في وادي بني سعد بمديرية ساقين،
غارة للعدوان على منطقة الحرف ومعالي بمديرية باقم وإصابة مواطن، كذلك 5 غارات لطيران العدوان السعودي على منطقة مران بمديرية حيدان، و 6 غارات لطيران العدوان استهدفت منطقة آل مزروع في الطلح بمديرية سحار، وغارة سعودية على مديرية ساقين منطقة الشعف وادي الحبال قرية مثبر،
 (25 غارة لطيران العدوان السعودي على صعدة توزعت كالآتي : غارة على منطقة وادي بني سعد ومقتل أسرة مكونة من اربعة اشخاص احدهما مرأة، 12 غارة على منطقتي الحرف والمعالي بمديرية باقم، 6 غارات على منطقة آلمزروع بالطلح بمديرية سحار واصابة مواطنان، 5 غارات على منطقة مران بمديرية حيدان، غارتان على منطقتي القفر بالنظير وبني صياح بمديرية رازح، وإصابة مواطن)، وأيضا إصابة امرأة مسنة واحتراق سيارة مواطن بغارتين لطيران العدوان على منطقة العطفين بمديرية كتاف، كذلك طيران العدوان السعودي استهدف منزلاً في منطقة عثربة في جمعة بني بحر بمديرية ساقين، (مديرية صــــعــــدة : 8 غارات جوية في أوقات مختلفة من الفجر حتى الظهر وأماكن مختلفة مما أدى إلى سقوط قتيلين، مديرية حيدان: 5 غارات جوية على منطقة الصراط مران، مديرية قطابر: 2 غارتان استهدفتا أحد المنازل السكنية بالمديرية، مديرية سـحار: 6 غارات جوية استهدفت منطقة آلذرية بمديرية الطلح، وغارة جوية على منطقة الازقول، مديرية باقم: 14 غارة جوية على مناطق متفرقة استهدفت منزلين سكنيين بلا إصابات واستهداف منطقة الحرف والمعالي مما أدى إلى سقوط جريح، مديرية الظاهر:غارة جوية على المديرية، مديرية كتاف: 12 غارة جوية استهدفت مناطق متفرقة في المديرية كما استهدفت منطقة القمعب7 غارات، وغارتانا ستهدفتا منطقة رماحه بالعطفين مما أدى إلى سقوط امرأه مسنه من أسرة آلثعلة، و3 غارات جوية على منطقة وادي آل ابوجبارة وسط منازل المواطنين والنازحين والحمد الله لا إصابات، مديرية ساقي نسلسلة من الغارات الجوية على العديد من مناطق المديرية، كما استهدف طيران العدوان السعودي منزل سكني راح ضحيته أسره كاملة اربعه قتلى في منطقة وادي بني سعد،واستهداف  منزل سكني في منطقة شرف الكرب مما أدى إلى سقوط 3 جرحى، كما استهدف منزل سكني في منطقة عثربه بنيبحر، والعديد من الغارات الجوية على منطقتي الرقعة ووادي الحبال في المديرية).
-    محافظة صنعاء:
العدوان استهدف منازل سكنية في بيت بوس جنوب العاصمة وأنباء عن ضحايا، قتيل وعدد من الجرحى وأضرار مادية كبيرة بالمنازل حصيلة غارة طيران العدوان على حي بيت بوس.
-    محافظة الحديدة:
طيران العدوان السعودي شن غارات على منطقة اللاوية في مديرية بيت الفقيه.
-    محافظة حجة:
غارات على مفرق مديرية عبس، كذلك طيران العدوان السعودي شن غارتين على المعهد التقني بمديرية عبس، كما سقط 17 قتيل و5 جرحى في غارات لطيران العدوان السعودي استهدفت مصنعاً للمياه بمديرية عبس.
-    محافظة البيضاء:
طيران العدوان شن غارتين على شبكة الاتصالات بمنطقة العريف في مديرية الطفة.
-    محافظة مأرب:
طيران العدوان السعودي شن غارات على مناطق متفرقة ومنازل سكينة في منطقة حباب بمديرية صرواح، كذلك شن 4 غارات على منطقة المخدرة ومديرية صرواح.

•    رصد العدوان السعودي ليوم الاثنين 31-8-2015م
-    محافظة مأرب:
4 قتلى و13 جريحاً بينهم أطفال حصيلة غارات العدوان على سوق شعبي في مديرية صرواح، كما شن الطيران السعودي 5 غارات منازل المواطنين في منطقتي الأشراف والبلق.
-    محافظة حجة:
12 غارة لطيران العدوان على ميدي ومثلث عاهم وحرض وشبكة الاتصالات في حيران.
-    محافظة صعدة:
7 قتلى و 5 جرحى في غارة لطيران العدوان السعودي على منطقة بني صياح بمديرية رازح، كذلك قصف مدفعي سعودي على منطقة القمع بمديرية كتاف، وغارتان لطيران العدوان السعودي استهدفتا مديرية مجز، (مديرية صــــعــــدة: حلق الطيران العدوان السعودي على سماء معظم مناطق المديرية، مديرية حيدان: حلق طيران العدوان السعودي في سماء المدينة، مديرية مـجز: قام الطيران السعودي بشن غارتان جويتان واحدة على إحدى طواحين القمح مما أدى إلى سقوط قتيل والغارة الأخرى على مزرعة رمان تابعة لأحد المواطنين في المنطقة، مديرية باقم: شن طيران العدوان السعودي 4 غارات جوية على مناطق متفرقة منها استهدفت مدرسة المصاحف وغارة على مزرعة وغارة أخرى عند أحد المنازل السكنية في المنطقة وغارة على منطقة الحرف كما استهدف بغارة جوية على مقبرة،مديرية كتاف: 10غارات جوية على منطقة القمع بالمديرية، مديرية رازح:مقتل 3 أطفال و2 آخرين و 4 جرحى في غارة جوية استهدفت منزل سكني للمواطن أحمد حسين علي صالح في منطقة بني صياح، مديرية ساقين: غارتان جويتان على مناطق متفرقة منها غارة استهدفت سوق المحور وغارة أخرى استهدفت منزل المواطن ضيف الله نشوان في منطقة بني بحر.
صادر عن المركز اليمني لحقوق الإنسان
1 سبتمبر 2015

آخر الأخبار