وقفة احتجاجية لمكونات ومنظمات المجتمع المدني أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء

نظمت عدد من مكونات ومنظمات المجتمع المدني وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء اليوم الاثنين تنديدًا باستمرار العدوان والجرائم التي يرتكبها نظام آل سعود، ضد الشعب اليمني، والحصار المفروض على اليمن وتعطيل حركة نقل المسافرين من وإلى مطار صنعاء الدولي.

ورفع المشاركون الأعلام اليمنية واللافتات المنددة بالعدوان السعودي وجرائمه الوحشية، وتستنكر تخفيض رحلات الخطوط الجوية اليمنية من 35 إلى 3 رحلات اسبوعيًا في ظل توقف رحلات جميع الشركات التي تربط اليمن بمدن وعواصم العالم.

وطالب المشاركون في الوقفة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالعمل على رفع الحصار الجوي الجائر الذي أدى إلى وفاة عدد كبير من المرضى والجرحى جراء العدوان السعودي الغاشم على اليمن، وفقدان المسافرين حق التنقل بحرية في السفر .. لافتين إلى أن إجبار النظام السعودي الطائرات الناقلة للتوجه إلى بلادها للتفتيش ومن ثم التوجه إلى مطار عدن والعودة عبر ذلك الخط يأتي في إطار التدخل في الشؤون الداخلية.

ولفت المشاركون في الوقفة الاحتجاجية إلى أن من تبعات الحصار فقدان مقاعد الطلبة للدراسة في الجامعات العربية والدولية وحرمان من لدية عقد عمل في الخارج وارتفاع كبير في قيمة تذاكر السفر .

وأدان المشاركون في بيان صدر عن الوقفة الإحتجاجية همجية العدوان السعودي وغطرسته على الشعب اليمني .. منددا بالصمت الدولي وعدم تحرك المؤسسات والمنظمات الدولية الإنسانية التي أنشأت من أجل كرامة الإنسان وحقوقه.

وأ‘رب المشاركون في بيانهم عن استهجانهم كل من يدافع أو يبرر ممارسات العدوان السعودي خاصة من يدعون شرعية تمثيل الشعب اليمني وهم يشاركون في تجويعه وحصاره وقتله، غير مدركين أن أهم شروط تمثيل الشعوب حرص الممثل على من يتحدث بالنيابة عنه وعلى حقوقه ومصالحه .

وناشد البيان الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومختلف المنظمات الدولية والشعوب الحرة والضمير الإنساني بـ"التحرك الفعال للوقوف مع الشعب اليمني ووضع حد لمعاناته وإنقاذ المواثيق الدولية وقيم السلام التي ذبحت على يد ما يسمى بقوات تحالف دول العدوان السعودي".

آخر الأخبار