هادي يبدأ تشكيل ’جيشه’.. ويسمّيه ’سلمان’

بعدما وعد الرئيس اليمني الفار عبد ربه منصور هادي بتشكيل «جيش» ينضم إليه المسلحون الذين تلقوا تدريباتهم في السعودية، أعلن مسؤول عسكري يمني ضمّ 4800 مقاتل من جنوب البلاد إلى صفوف ما قال إنه «الجيش اليمني»، موضحاً أنَّ أولئك شاركوا في انتزاع السيطرة على مدينة عدن، بمؤازرة قوات إماراتية وسعودية.

ونقلت «فرانس برس» عن العقيد فاضل محمد حسن قوله إنَّ «عدد أفراد هذا اللواء حالياً هو 4800 مقاتل من جنود وضباط وصف ضباط»، موضحاً أنَّ «غالبية الأفراد هم من المقاومة الشعبية من أبناء محافظة عدن».
واللافت أنَّه أطلق على هذه الوحدات اسم «لواء حزم سلمان»، في إشارة إلى الملك السعودي سلمان الذي استقبل في مقر إقامته في مدينة طنجة المغربية، أمس الأول، عبد ربه منصور هادي، بحضور الولي الثاني للعهد محمد بن سلمان. وقالت وكالة الأنباء السعودية ـ «واس» إنَّه جرى خلال المباحثات استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، إذ جدَّد الملك السعودي، خلال اللقاء، «التأكيد على دعم المملكة الكامل للجمهورية اليمنية وحكومتها الشرعية، وحرصها الدائم على أمن واستقرار اليمن، ومساعدة شعبه».
من جهته، أعرب هادي عن شكره وتقديره للملك سلمان، على ما تقدمه المملكة من عون ومساندة لليمن، حكومة وشعباً.
وفي مؤشر جديد على توسعه، نفَّذ تنظيم «القاعدة» أحكاماً بالجلد على عشرة رجال أمام عشرات الأشخاص في الشحر، وهي بلدة ساحلية في محافظة حضرموت، بعدما أدينوا بتهمة «الكفر وتعاطي الكحول والمخدرات». 
(أ ف ب، «الأناضول»)

آخر الأخبار