إغتصاب المهرة.. إغتصاب الجنوب؟

تتصاعد الازمة والتهديدات المتبادلة بين واشنطن وطهران جراء قضية تصدير النفط. هذا التصعيد بين الطرفين يتزامن مع إجماعهم  في معركة الساحل الغربي

ما تقوم  واشنطن والرياض  بهذا المربع هو بإعتقادي معد سلفا منذ عقود مضت  بل لازالت حلقاته متواصلة من حيث عملية  الترتيب والتهئئة . فهناك مشاريع حملت في طياتها مطامع أميركية سعودية  بعضها  قد   إستكملت تنفيذها خلال العقود المنصرمة وجزء منها قيد التنفيذ.

الغريب في الأمر أن  دور الرياض خصوصا المستجد  بالمهرة   له طابع الغموض نظرا للتعتيم الدولي والإقليمي والداخلي  بل للاسف تتناوله بعض وسائل الإعلام  بسطحية بعيدا عن المعطيات المهمة المرتبطة بجوهر المشروع . 

البعض يقول لماذا هذا التحرك العسكري المتسارع للسعودي في المهرة .؟

كل الاحتمالات واردة لكن ما يجعلنا نجزم بمطامع السعودية قراءتنا للعديد من المحطات ووجود بعض المعطيات منها التفاهمات التي تمت قبل صيف 94م بين العطاس وال سعود بل تتضح أكثر من خلال الورقة التي قدمها العطاس قبل عامين بمؤتمر هارفرد وهي ورقة تمزق اليمن وفقا لشهية الصهيونية العالمية. 

تبرز من خلاله ملامح  الأطماع السعودية بالجنوب خصوصا المهرة وحضرموت فقط نستدل  بما بشر به المتصهين عشقي  سواء عن حقل الربع الخالي والنقاط الاستهدافية لإيران مما يجعلنا نجزم أن تلك التهديدات لطهران تحمل نفس الطابع.

.. السعودية تعتبر ذاتها واجهة الخليج (الفارسي) والمنطقة ولا ترغب أن يكون لها منافسا قويا يعترضها أو ينتقدها أو ينافسها حتى على أبسط الإعمال التي تقوم  سواء كانت مشروعة أو العكس مع انها باصمة بالعشر لاميركا بتنفيذ مشاريع الأطماع الأميركية في المنطقة منها اليمن ولها السبق والريادة في الماضي علي بيع فلسطين وتحتل المرتبة الأولى راهنا  بالموافقة على قرار تهويد القدس وصفقة القرن ومن الطبيعي أن تقف ضد طموحات ومنافسة شقيقتها الإمارات في اليمن حتى وإن كانت هي وكيلا حصريا لواشنطن وابوظبي لبريطانيا. وتحت إشراف الصهيونية العالمية. 

لهذا السبب  سخرت المال لشراء الضمائر الأممية وفتحت مؤسسات إعلامية وافسدت القوى السياسية واستعانت  بتيارات وهابية متوحشة لغرض الوصول لتلك الأهداف بما يكفل عودة اليمن لعهود التمزيق كما كان سلطنات في عهد الاستعمار البريطاني .

ولا فرق بين الاغتصاب السعودي أو الإماراتي وتصب في مجملها نحو تدمر اليمن إلى ما يشتهي الوزان اي لا فرق بين من يرقص مع نهيان أو سعود فهم شركاء  في العار والخيانة والجريمة الشاملة لليمن أرضا وإنسان ..

(فهمي اليوسفي)

 

آخر الأخبار