وزارة الأوقاف والإرشاد: إشكالات عالقة في موضوع الحجاج اليمنيين

أكدت وزارة الأوقاف والإرشاد وجود الكثير من الإشكالات العالقة في موضوع الحجاج اليمنيين، مشددة على أن هذه الإشكالات تحتاج إلى سرعة توجيهات السلطات السعودية للمعنيين بالبت فيها حتى يتمكن الحجاج اليمنيون من تأدية حجهم لهذا العام بسهولة ويُسر.

وقالت الوزارة في بيان اليوم السبت: إنه "رغم المتابعات المستمرة والمبكرة للمسؤولين في وزارة الحج السعودية، إلا أننا لم نتلقَ التجاوب حتى الآن بشأن حل الكثير من الإشكالات الخاصة بموسم الحج 1436هـ الأمر الذي سيؤدي إلى وجود العديد من الصعوبات والعراقيل في عملية تفويج الحجاج اليمنيين لهذا العام".

وشددت وزارة الأوقاف والإرشاد على "ضرورة حل تلك الإشكالات القائمة، خصوصاً وأن موسم الحج على الأبواب وفي وقت ضيق وحرج يتطلب من السلطات السعودية سرعة البت فيها حتى يتمكن المعنيون في الوزارة من استكمال بقية الإجراءات الخاصة بهذا الموسم".

وأشارت وزارة الأوقاف والإرشاد في بيانها إلى جهود تبذلها من أجل تسهيل وتذليل الصعوبات أمام الحجاج اليمنيين، معربةً عن أملها في تجاوب السلطات السعودية بتوجيه المعنيين في وزارتي الحج والخارجية بإجراء التسهيلات الاستثنائية للحجاج اليمنيين وسرعة استكمال الإجراءات حتى يتمكن اليمنيون من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام.

آخر الأخبار