رئيس اللجنة الثورية يؤكد ضرورة تضافر الجهود وتكاملها للقضاء على الفساد

التقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي بصنعاء اليوم مسؤولي الهيئات الرقابية والجهات ذات العلاقة بالعمل الرقابي والمحاسبي "الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، هيئة مكافحة الفساد واللجنة العليا للمناقصات والهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات".

جرى في اللقاء مناقشة دور الهيئات الرقابية والجهات ذات العلاقة بالعمل الرقابي في مكافحة الفساد وسبل وآليات الارتقاء بالعمل الرقابي في مختلف مؤسسات الدولة.

وفي الاجتماع أكد رئيس اللجنة الثورية العليا ضرورة تضافر الجهود وتكاملها للقضاء على الفساد .. لافتاً إلى أهمية إعادة النظر في التشريعات المتعلقة بمكافحة الفساد وتفعيل الأجهزة الرقابية.

وقال " نحن بحاجة الى توحيد الجهود ونحن في ظرف مواتي للقضاء الكلي على الفساد من جذوره وإعادة النظر في تشريعات الفساد وتفعيل الأجهزة الرقابية وإعداد آلية محددة للخروج بحزمة قرارات كإصلاحات ".

كما أكد أن التباطؤ في ذلك غير مبرر ولا واقعي على اعتبار أن الفساد نوع من أنواع القتل الجماعي للبشر لأن تعثر الطرق وتعثر المراكز الصحية وبقية المشاريع التي لها علاقة ضرورية بحياة الناس تُعد قتلا لهم .

وابدى استعداده للتعاون مع الأجهزة الرقابية للقيام بواجبهم في مكافحة الفساد.

من جهته أشار رئيس اللجنة الرقابية إلى أن مكافحة الفساد هدف سامي واستراتيجي وكان الشعار الرئيسي لثورة 21 سبتمبر هو مكافحة الفساد .. مؤكداً أن اللجنة ستبذل قصارى جهدها للقيام بمكافحة الفساد.

وحث على ضرورة تفعيل دور الأجهزة الرقابية الرسمية من خلال القائمين عليها وليس من اللجان الثورية في هذه المؤسسات.. وقال "لن نسمح بأي ازدواج في العمل الرقابي لأنه يعد معرقل للقيام بالأعمال المنوطة بها واذا تم تفعيل دورها سينتهي الازدواج اتوماتيكياً ".

من جهتهم استعرض مسؤولو الهيئات الرقابية مهامهم وأنشطتهم في ظل المرحلة من متابعة المشتقات النفطية ومشاكل الأسعار الغذائية وغيره .. لافتين إلى ضرورة تضافر الجهود من قبل الجميع لمكافحة الفساد.

وأكد مسؤولو الهيئات الرقابية استعدادهم لإعداد آلية مناسبة للقضاء على الفساد في كافة أجهزة الدولة ومؤسساتها.
(سبأ)

آخر الأخبار