لقاء جماهيري المحويت تنديدًا بجريمة اغتيال العلامة المهدي ورفيقية

نظمت الأحزاب السياسية والفعاليات المدنية والجماهيرية بمحافظة المحويت اليوم الجمعة لقاءً جماهيريًا حاشدًا تنديدًا بجريمة اغتيال عضو رابطة علماء اليمن محمد أحمد المهدي وزميله رئيس اللجنة الشعبية للتوعية والحشد الشعبي بالمحافظة الأستاذ خالد يحيى فرحان وشقيقه عبدالاله يحيى فرحان.

وشارك في اللقاء جمع ضخم من المواطنين والمشائخ والوجهاء والشباب، من مختلف المديريات، قدروا بالآلاف عبروا عن إدانتهم واستنكارهم للجريمة النكراء التي ارتكبتها عصابات مرتزقة العدوان السعودي، قبل ثلاثة أيام أثناء عودة المغدورين من
مهمة عمل رسمية للتوعية والحشد القبلي والجماهيري ضد قوى العدوان السعودي الغاشم، من مديرية حفاش باتجاة مدينة المحويت، وأدت الجريمة أيضًا إلى إصابة شخص رابع بجروح.

وشارك في اللقاء أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي احمد الزيكم ووكيل المحافظة المساعد حمود شملان واعضاء مجلس النواب والمجالس المحلية بالمحافظة.

وتخلل اللقاء إلقاء كلمات لكل من محافظ محافظة صنعاء حنين محمد قطينة ووكيل اول محافظة المحويت الدكتور عبدالله عباس الحمزي ومستشار المحافظة مجاهد طلان عبرت في مجملها عن استنكار ورفض كل ابناء محافظة المحويت بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم الحزبية والسياسية لكل جرائم العنف والارهاب اياً كان شكلها كون محافظة المحويت محافظة مسالمة معروفة بمثالية ووعي أبناءها الرافضين لأي ممارسات يمكن أن تثير القلاقل الفوضى والعنف أو تمكن العصابات الارهابية من استغلال ماتتميز بة مناطق هذه المحافظة من سكينة وامن في تنفيذ جرائمها الارهابية المروعة والمدمرة.

ودعت الكلمات كل ابناء محافظة المحوبت الأوفياء عامة الى الاصطفاف الكامل في ظل هذه الظروف العصيبة والاستثنائية لمواجهة صلف العدوان الخارجي الغاشم وجرائم الارهاب الجبانة والمدمرة والتي تنفذها عصابات الارهاب الشيطانية بدعم مباشر من العدو الخارجي للنيل من ابناء اليمن وتدمير مقدرات البلد ومكاسبه.

وأصدر المشاركون في اللقاء بيانًا باسم جماهير محافظة المحويت، عبر عن استنكار ورفض وادانة كل ابناء المحافظة للجربمة الارهابية التي أودت بحياة العلامة المهدي ورفيقيه، وأكدوا أن هذه  الجريمة تتنافى مع كل القيم والمبادئ الاسلامية والاعراف القبلية الاصيلة لدى أبناء المحافظة خاصة وأبناء اليمن بشكل عام.

وعبر المشاركون في بيانهم عن رفض كل ابناء المحويت القاطع لأي عمل من شأنه تحويل مناطق في محافظتهم الى اراض خصبة للارهاب والعمليات الارهابية الجبانة والغادرة موكدين التزامهم الكامل بحماية مناطق محافظتهم والتصدي الحازم والقوي لكل من يسعون الى زعزعة امن وسكينة واستقرار هذه المحافظة الامنة المستقر.

آخر الأخبار